«نصار»: المجتمع المصري يأن من الغش والتلاعب في حقوق المواطن - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نصار»: المجتمع المصري يأن من الغش والتلاعب في حقوق المواطن

جامعة القاهرة - ارشيفية
جامعة القاهرة - ارشيفية
هاني النقراشي
نشر في: الأحد 3 مايو 2015 - 4:34 م | آخر تحديث: الأحد 3 مايو 2015 - 8:00 م
- بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة و«حماية المستهلك» لتقديم الدعم «المادي والمعنوي»

وقعت جامعة القاهرة، الأحد، بروتوكول تعاون مع جهاز حماية المستهلك، بهدف تبادل الخبرات الفنية والتشريعية والقانونية وتبادل المعلومات العلمية والمعملية من خلال مراكز الجامعة المتخصصة، وكذلك التعاون فى مجالات استطلاعات الرأى وبحوث السوق وفحوصات المنتجات بما يحقق الفائده لمنظومة حماية المستهلك.

وقال «جابر نصار» رئيس جامعة القاهرة، خلال توقيع البروتوكول الذى حضره عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، بقاعة أحمد لطفي السيد في الجامعة أن جامعة القاهرة ستقدم الدعم المطلوب من كافة الكليات والمعاهد والمؤسسات التابعة لها وتفعيل دورها الوطني، وكذلك تقديم الدعم المادي والعلمي والمعنوي، لأن الجامعة والجهاز يقفوا في خندق واحد ولأن حماية المستهلك ومكافحة الغش الذي يقع علي متلقي الخدمة هو عمق الإصلاح الإداري والحكومي.

وأضاف «نصار» أن المجتمع المصري يأن من الغش والتلاعب في حقوق المستهلك ،مضيفا دور الدولة الجديد والأساسي الذي يجب أن تلعبه هو ضبط أليات السوق ومتابعته.

من جهته كشف عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أن رئيس الجمهورية حدد خطوط للجهاز خلال اجتماعه معهم يتم السير عليها لمكافحة الغش وهوامش الربح ومدي تأثيرها وما يصل منها لمحدودي الدخل قائلا :«مسئولية حماية الأسواق ليست للجهاز فقط».. ولجنة حماية الأسواق والتي شملت عدد من الأجهزة منها الجهاز والرقابة العامة ومساعدي وزير الصحة للصيدليات وتنظيم الإتصالات لتنظيم وتحقيق الإستقرار في الدولة والتواصل الجيد مع المستقبل والمستهلك».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك