«حماس»: يمكن لأهالي غزة رؤية الأراضي المحتلة عام 48 عبر مناظير خاصة فى «ذكرى النكبة» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حماس»: يمكن لأهالي غزة رؤية الأراضي المحتلة عام 48 عبر مناظير خاصة فى «ذكرى النكبة»

حركة المقاومة الإسلامية «حماس»
حركة المقاومة الإسلامية «حماس»
غزة أ ش أ
نشر في: الأحد 3 مايو 2015 - 10:06 م | آخر تحديث: الأحد 3 مايو 2015 - 10:06 م
أعلنت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» أنها ستحيي الذكرى السنوية السابعة والستين لنكبة فلسطين بتنظيم مهرجان جماهيري وشعبي حاشد على أرض موقع تابع لجناحها العسكري كتائب القسام قريب من حدود قطاع غزة الشمالية بجانب الشريط الفاصل بين القطاع وإسرائيل .

وقال عبد الله حسونة مدير دائرة شئون اللاجئين بحركة حماس في تصريح صحفي الأحد - إن المهرجان سينظم يوم الخامس من مايو ويعد الأول من نوعه عبر تنظيم فعاليات جماهيرية وشعبية في موقع فلسطين العسكري الذي يتبع كتائب الشهيد عز الدين القسام الأمر الذي يشكل تأكيدا على خيار المقاومة التي يزيد رصيدها وتأييدها الشعبي.

وأضاف «سيتم لأول مرة منح فرصة نادرة لجمهور وأهالي قطاع غزة، المشاركين في المهرجان، وهي مشاهدة الأراضي المحتلة عام الـ 48 عبر مناظير خاصة».

وأشار إلى أن المهرجان تحت رعاية فتحي حماد القيادي في حركة حماس ووزير الداخلية السابق، وقد وجهت دعوات لقيادات التنظيمات والفصائل الوطنية والفلسطينية في غزة، ونواب المجلس التشريعي، إضافة لعدد من الوجهاء والمخاتير، والشخصيات الاعتبارية، واللجان الشعبية.

ويحيي الفلسطينيون في 15 مايو من كل عام ذكرى النكبة والمأساة الإنسانية المتعلقة بتشريدهم خارج ديارهم عام 1948بعد الإعلان عن قيام دولة إسرائيل على أرض فلسطين التاريخية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك