«الشروق» تكشف كواليس محاولة اغتيال مأمور ورئيس مباحث أول أكتوبر - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» تكشف كواليس محاولة اغتيال مأمور ورئيس مباحث أول أكتوبر

كتب- مصطفى حمدي
نشر في: الأحد 3 مايو 2015 - 12:41 م | آخر تحديث: الأحد 3 مايو 2015 - 12:41 م

مظاهرة لأنصار الإخوان تعدى أعضائها على الضابطين بالخرطوش.. وقوات الدعم تتأخر بعد أن ضلوا الطريق
إبطال مفعول عبوة ناسفة مزودة بـ«جركن» بنزين عثر عليها بموقع الاعتداء

نجا مأمور قسم شرطة أول أكتوبر ورئيس المباحث، من محاولة اغتيال مساء أمس، أثناء محاولتهما التصدي لمظاهرة لأنصار الإخوان بشارع 21 بالحي الثاني بمدينة السادس من أكتوبر، حيث قام بعض العناصر بإطلاق الألعاب النارية والخرطوش في اتجاههما مما تسبب في إصابتهما بجروح وحروق في أنحاء متفرقة من الجسد، وتم نقلهما إلى مستشفى العجوزة لتلقي العلاج.

وكشف مصدر أمني رفيع المستوى لـ«الشروق» أن العميد محمد الدرملي مأمور قسم شرطة أكتوبر، والمقدم أحمد نجم رئيس مباحث القسم، خرجا من مستشفى الشرطة بالعجوزة بعد تماثلهما للشفاء، واستقرار حالتهما الصحية إثر إصابتهما نتيجة لتعرضهما لطلقات خرطوش، أثناء محاولتهما تفريق مظاهرة إخوانية بالحي الثاني بالسادس من أكتوبر.

وأكد المصدر - الذي فضل عدم ذكر اسمه - أن الاعتداء على المأمور ورئيس المباحث كان مدبرا حيث عثر بموقع الحادث على قنبلة بدائية الصنع كانت مجهزة للتفجير عن بعد.. مشيرا إلى أن مكوناتها كانت مدمرة وحارقة حيث تكونت من جركن بنزين 5 لتر بداخله ماسورة 10 سم ومغلقة من الجانبين وبداخلها كميات من البارود والمسامير والبلي وقلم فتيل وحجرين بطارية 9 فولت وبطارية تليفون نوكيا، مؤكدا أن قوات الحماية المدنية بقيادة اللواء مجدي الشلقاني تمكنت من إبطال مفعولها، وقاموا بتمشيط محيط المنطقة ولم يعثروا على أيه عبوات أخرى.

وأضاف المصدر أن بداية الأحداث كانت بمرور مظاهرة إخوانية مكونة من 200 شخص تقريبا في الثامنة من مساء أمس الأول "الجمعة" بعد تجمعهم بالحي الثاني بمدينة 6 أكتوبر، وانتقل العميد محمد الدرملي مأمور قسسم أكتوبر ورئيس المباحث المقدم أحمد نجم وبرفقتهم قوة أمنية صغيرة إلى موقع التظاهرة، وبمجرد رؤية أنصار الإخوان لهم بادروهم بإطلاق أعيرة الخرطوش والألعاب النارية مما تسبب في إصابتهما بجروح وحروق في أنحاء متفرقة من الجسم.

وأضاف المصدر أن سبب تأخر قوات الأمن "الدعم" أثناء تحركهما إلى موقع الحادث هو أنهم ضلوا الطريق وذهبوا إلى المجاورة الثانية بدلا من الحي الثاني، مشيرا إلى أنهم عندما وصلوا إلى موقع إصابة الضابطين، فر أنصار الإخوان هاربين ولم يتم القبض على أحد منهم، حررت المحاضر اللازمة، وتكثف أجهزة المباحث بقيادة اللواء طارق نصر مدير أمن الجيزة من تحرياتها لضبط المتهمين، وباشرت النيابة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك