تأجيل دعوى توفيق عكاشة لغلق 62 قناة فضائية لجلسة أول يوليو - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل دعوى توفيق عكاشة لغلق 62 قناة فضائية لجلسة أول يوليو

توفيق عكاشة
توفيق عكاشة
محمد نابليون
نشر في: الأحد 3 مايو 2015 - 11:34 ص | آخر تحديث: الأحد 3 مايو 2015 - 11:34 ص

قررت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، تأجيل الدعوى المقامة من توفيق عكاشة، مالك قناة الفراعين الفضائية، والتي تطالب باتخاذ الإجراءات اللازمة لغلق ومنع بث 62 قناة فضائية مخصصة لإذاعة الأفلام السينمائية على القمر الصناعي نايل سات، لجلسة أول يوليو المقبل.

وقال عكاشة، في دعواه التي حملت رقم 39928 لسنة 69 قضائية، أن القوات المسلحة هي فخر مصر وبها خير أجناد الأرض ومسؤوليتها حماية البلاد، والدفاع عنها أرضا، وبحرا وجوا، وفي الفترة الماضية تتعرض مصر لحرب شرسة الغرض منها تدمير كثير من مقوماتها ومنها الأمن القومي، ويتم ذلك من خلال قنوات فضائية تبث سمومها على الجميع.

وأكد أن تلك القنوات تضر بالبلاد وتضرب صناعة السينما والدراما المصرية، فيتم إنتاج الفيلم ثم نفاجأ بسرقته، وإذاعته على قنوات غير مرخص لها وليس لها كيان قانوني وتبث من خارج البلاد بطريق غير قانوني.

ورصد عكاشة تلك القنوات وهي ال سي دي، و5 سينما تي في، وابلة فاهيتا تي في، وقناة ام يو، وسينما تو، وسي ار تي، واخترنا لك، وأوبرا، وصن تي في، والموقف سينما، وتتح تي في، وكايرو ون، وسما سينما، وﻻيت تي في، والندى أفلام، وعفروتو، وتوك توك، وليالي سينما، وبانوراما فيلم، وقناة تايم، وتاكسي السهرة، وأهل الفن، وهوليود زمان، ودربكة أفﻻم، ودربكة سينما، وسينما علي بابا، وميلودي سينما، وجاﻻكسي سينما، وصافيناز، وقلب الاسد، ووسط البلد، وشنبو زمان، والندى أفﻻم، وحبيشة، وأكتوبر تي في، وهريدي، وسينما نورماندي.

وأشار إلى أن تلك القنوات تضر باﻻقتصاد، وتضرب أقدم صناعة في مصر، وهي صناعة السينما خاصة أن مصر هي ثاني دولة في العالم عرفت صناعة السينما بعد انجلترا.

وأضاف أن هناك قنوات أخرى تماثلها، وهويتها إرهابية تبث سمومها تجاه الدولة بكافة أجهزتها، وضد الشعب صاحب ثورة 30 يونيو، وهي قنوات مكملين ورابعة، والحوار، والشرق، ومصر الآن، واليرموك، والشرعية، وأحرار، ونبض، وبرهان، وتقوم بنشر الأكاذيب والفتن مما يؤدي إلى البلبلة داخل الرأي العام.

ولفت إلى أن القوات المسلحة تملك من أجهزة وأسلحة الدفاع ما يمكنها من منع وصول إرسال هذه القنوات إلى الفضاء المصري، والشوشرة على ارسالها، وأن دورها يتمثل أيضا في حماية سماء مصر وفضائها من اﻻختراق الممنهج لهذه القنوات المدعومة من الجماعات الإرهابية لتكدير الأمن والسلم العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك