ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة في أسيوط.. والغرفة التجارية تتلقى مئات الشكاوى - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة في أسيوط.. والغرفة التجارية تتلقى مئات الشكاوى

أسواق الخضر والفاكهة في أسيوط
أسواق الخضر والفاكهة في أسيوط
يونس درويش
نشر في: الأحد 3 مايو 2015 - 3:36 م | آخر تحديث: الأحد 3 مايو 2015 - 3:36 م
تشهد أسواق الخضر والفاكهة في أسيوط، حالة من الركود مع ارتفاع الأسعار وغياب رقابة مسؤولي التموين في المحافظة.

«الشروق» استمعت لأراء عدد من المواطنين حول الأسعار، حيث قالوا إن "أسعار الفاكهة والخضروات عشوائية، فوصل سعر الطماطم إلى 7 جنيهات والبطاطس 3 جنيهات والبطيخ من 4 إلى 5 جنيهات، وذلك وسط غياب تام من مسؤولي جهاز حماية المستهلك والتموين والغرفة التجارية، الأمر الذي جعل المواطن عرضة للسرقة من قبل التجار"، بحسب قولهم.

من جانبه، أشار مصدر في تموين أسيوط إلى أن "ارتفاع الأسعار تسبب في إحراق جيبوب المواطنين في ظل ضعف قوانين المواجهة ومحاسبة التجار"، بحسب تعبيره.

وأضاف عدد من أصحاب المحلات في أسواق مدن أبوتيج وصدفا وشارع الهلالي بمدينة أسيوط وديروط والقوصية، أن "انتشار الباعة الجائلين وغياب رقابة التموين تسبب في ارتفاع الأسعار وعدم القدرة على التحكم في الأسواق"، بحسب قولهم.

من جانبه، قال محمود ثابت، أمين الغرفة التجارية في أسيوط، أن "شعبة الشؤون الاقتصادية بالغرفة تتلقى يوميًا مئات الشكاوى من المواطنين بالقرى والمدن؛ بسبب ارتفاع الأسعار وانتشار الأسواق العشوائية والمحلات التجارية غير المرخصة والتي تستغل المواطنين بارتفاع أسعار الخضر والفاكهة والبقوليات، وتقوم الغرفة بإعداد تقرير بشأن ذلك لإخطار التموين والمحافظة"، مشيرًا إلى أنه "لا يوجد التزام من التجار والباعة بالتسعيرات المقررة من التموين بأي من الأسواق في أسيوط"، على حد قوله.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك