وزير خارجية ألمانيا: التشاور مع مصر في حلول أزمات المنطقة أمر لا غنى عنه - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير خارجية ألمانيا: التشاور مع مصر في حلول أزمات المنطقة أمر لا غنى عنه

فرانك فالتر شتاينماير
فرانك فالتر شتاينماير
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 3 مايو 2015 - 12:07 م | آخر تحديث: الأحد 3 مايو 2015 - 12:07 م

قال وزير خارجية ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير، "تضطلع مصر بوصفها أكبر بلدان العالم العربي بمسئولية جوهرية على طريق تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط.. ولذا فإن التشاور الوثيق مع مصر أمر لا غنى عنه في رحلة البحث عن حلول للأزمات العميقة في المنطقة، بدءا من ليبيا، مرورا بسوريا وصولاً إلى اليمن".

وأضاف شتاينماير، في تصريحات له، بمناسبة زيارته للقاهرة، اليوم الأحد، وزعها المركز الألماني للأعلام بالقاهرة، "يتعين على مصر أن تتعامل مع تهديدات إرهابية حقيقية والاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية لشعب فَتيَ سريع النمو.. وعليه فإن على كل من ألمانيا وأوروبا أن تظهر كل الاهتمام من أجل مساندة مصر في التغلب على تلك التحديات، وتعد المشاركة السياسية والاقتصادية على أوسع نطاق ممكن واحترام الحقوق المدنية والاجتماعية من المقومات المهمة من أجل هذا الأمر".

وتابع وزير خارجية ألمانيا، " أريد أن أكون بنفسي صورة عن تطور العملية الانتقالية في مصر التي بدأتها في عام 2011، وعما لدى حكومة الرئيس السيسي من تصورات عن كيفية الوصول إلى المصالحة والاستقرار في هذا البلد بعد سنين من المشاحنات السياسية الحادة"، - حسب تعبير الوزير الألماني-.

الجدير بالذكر أن شتاينماير يبدأ زيارته للقاهرة اليوم يستقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

كما سيلتقي خلال زيارته بشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب و عددا من ممثلي المجتمع المدني والأحزاب السياسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك