«الصحافة الليبية»: الصحفيين في أرجا العالم يعانون من صعوبة الوصول للحقيقية ونقلها - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحافة الليبية»: الصحفيين في أرجا العالم يعانون من صعوبة الوصول للحقيقية ونقلها

ليبيا
ليبيا
طرابلس أ ش أ
نشر في: الأحد 3 مايو 2015 - 6:44 م | آخر تحديث: الأحد 3 مايو 2015 - 6:44 م
- فى احتفال ليبيا باليوم العالمي لـ«حرية الصحافة»

احتفلت ليبيا الأحد، باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يحتفل به العالم في الثالث من شهر مايو من كل عام منذ عام 1991.

وهنأ محمود أبو شيبة رئيس الهيئة العامة لدعم الصحافة الليبية ، في تصريح اليوم، على هامش الاحتفال الذي أقامته الهيئة ، كافة الصحفيين المحليين والأجانب ، لافتا إن الصحفيين في كافة أرجا العالم يعانون من صعوبة الوصول للحقيقية ونقلها بكل شفافية.

وأدان أبو شبيبة ، مقتل خمسة صحفيين بإذاعة برقة قائلا: إنهم قتلوا بدم بارد وكل ما يحدث ضد الصحفيين والإعلاميين لا يزيدنا الإصرار على نقل كلمة الحق حتى تكون الصحافة بحق هي السلطة الرابعة.

وحول مقتل الصحفيين التونسيين ، قال أبو شيبة إن الأنباء متضاربة حتى هذه اللحظة حول مقتل الصحفيين ، ولكن ندين ونستنكر بشدة إي عمل إجرامي ضد الصحفيين .

ودعا المسئولين إلى سن القوانين والتشريعات اللازمة لحماية الصحفيين والدفاع عنهم،لافتا أن المجتمع الدولي لابد أن يقف مع الصحافة وحماية الصحفيين.

من جانبه، دعا مدير الإعلام الخارجي الليبي في تصريح له اليوم عقب اختتام الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة، كافة الصحفيين والإعلاميين بتحري المصداقية والمهنية في بث الأخبار والتي تلعب دورا كبيرا في التأثير على الرأي العام الليبي ونقل الحقيقة حتى لا تحدث بلبلة قد تؤثر على البلاد والصحفيين أنفسهم.

في السياق ذاته ، قالت الهيئة العامة للإعلام والثقافة والآثار بطبرق اليوم ، إنها خصصت إحياء هذا اليوم من هذا العام لتكريم شهيد الكلمة الصحفي مفتاح بوزيد رئيس تحرير صحيفة برنيق الذي طالته أيادي الغدر أواخر شهر مايو من العام الماضي .


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك