موناكو يبتعد في المركز الثالث بالدوري الفرنسي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موناكو يبتعد في المركز الثالث بالدوري الفرنسي

أ ف ب
نشر في: الأحد 3 مايو 2015 - 7:30 م | آخر تحديث: الأحد 3 مايو 2015 - 7:30 م

ابتعد موناكو في المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعد فوزه السهل على ضيفه تولوز 4-1 اليوم الاحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الفرنسي.

 

واستحق نادي الامارة الذي ودع دوري الابطال هذا الموسم من ربع النهائي على يد يوفنتوس الايطالي (صفر-1 ذهابا وصفر-صفر ايابا)، الخروج بالنقاط الثلاث وبمحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الحادية عشرة على التوالي وبالتالي الابتعاد بفارق 5 نقاط عن مرسيليا الذي اصبح رابعا بفوزه على متز (2-صفر) الجمعة، مستفيدا من سقوط سانت اتيان امام باستيا (صفر-1) امس السبت.

 

وسجل البرتغالي برناردو سيلفا (9) وانتوني مارسيال (45) والبرتغالي الاخر جواو موتينيو (56) وفالير جيرمان (90) اهداف فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم الذي يتواجه في المرحلة المقبلة مع مرسيليا على ارض الاخير قبل ان يلتقي متز ولوريان، فيما كان هدف تولوز من نصيب الدنماركي مارتن برايثوايت (26) في لقاء اكمله الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد المغربي نبيل درار من الفائز والكاميروني جان-ارميل كانا-بييك من الجهة المقابلة (80).

 

واستعاد ليل توزانه وعمق جراح ضيفه وجاره لنس بالفوز عليه 3-1.

 

ودخل ليل الى هذه المباراة وهو يبحث عن تناسي الهزيمة المذلة التي مني بها في المرحلة السابقة امام باريس سان جرمان حامل اللقب (1-6).

 

وقد استغل ليل المعنويات السيئة لجاره لنس الذي تأكدت عودته الى الدرجة الثانية بعد موسم فقط بين الكبار (شارك في الدرجة الاولى للمرة الاولى منذ 2011)، لكي يحقق مبتغاه رغم ان الضيف كان البادىء بالتسجيل عبر الارجنتيني بابلو شافاريا (24) قبل ان يرد المضيف بواسطة المغربي سفيان بوفال (41) وجبريل سيديبي (74) والبلجيكي ديفوك اوريجي (90) الذي يخوض مبارياته الاخيرة مع الفريق قبل الانتقال الى ليفربول الانجليزي.

 

ورفع ليل رصيده الى 53 نقطة في المركز الثامن وحافظ بالتالي على اماله بالمشاركة القارية اذ يتخلف بفارق 3 نقاط عن بوردو صاحب المركز السادس المؤهل الى الدور التمهيدي من مسابقة "يوروبا ليج" الموسم المقبل، وذلك قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك