محكمة «أنصار بيت المقدس» تواجه أحد المتهمين بأحراز صواريخ وسلاح «أر بي جي» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محكمة «أنصار بيت المقدس» تواجه أحد المتهمين بأحراز صواريخ وسلاح «أر بي جي»

فض الأحراز في قضية أنصار بيت المقدس
فض الأحراز في قضية أنصار بيت المقدس
كتب - مصطفى المنشاوي
نشر في: الأحد 3 مايو 2015 - 1:45 م | آخر تحديث: الأحد 3 مايو 2015 - 1:45 م

استدعت هيئة محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، المتهم بتنظيم أنصار بيت المقدس، محمود عبادة، من القفص الزجاجى بمعهد أمناء الشرطة بطرة، لمواجهته بالحرز المنسوب له والذي تبين أنه سلاح آلى.

وبمواجهة المتهم أنكر صلته بذلك السلاح، فيما قامت المحكمة بإستدعاء المتهم، أحمد عزت، لمواجهته هو الأخر بسلاح بندقية آلية وست خزن طلقات منسوبة له ضمن الأحراز، لينكر صلته بها هو الأخر.

فيما كان المشهد البارز حينما فضت المحكمة، سلاح أر بى جى، وعدد من المتفجرات وثلاث قذائف للصواريخ بمنصة المحكمة، وسط حالة من الذهول التى أصابت جميع الحاضرين بقاعة المحكمة، ليعقب القاضي ساخرا، "دي أبطلت مفعولها ولا أنتم جيبنها كده".

كان النائب العام المستشار هشام بركات، قد سبق وأن أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، في ختام التحقيقات التي باشرتها معهم نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار الدكتور تامر فرجاني المحامي العام الأول للنيابة، وفريق موسع من أعضاء النيابة.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس (الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان) وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك