بريطانيا تخصص 5.3 مليون إسترليني إضافية لمساعدة جهود الإغاثة في نيبال - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 12:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بريطانيا تخصص 5.3 مليون إسترليني إضافية لمساعدة جهود الإغاثة في نيبال

الاسترليني - ارشيفية
الاسترليني - ارشيفية
لندن - أ ش أ
نشر في: الأحد 3 مايو 2015 - 9:52 م | آخر تحديث: الأحد 3 مايو 2015 - 9:52 م
أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الأحد، تخصيص مبلغ 5.3 مليون إسترليني إضافية، لدعم مساعداتها لنيبال، لمواجهة آثار الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد.

وتخصص هذه الأموال، للمساعدة في الإمدادات الغذائية والمياه النظيفة والمأوى لملايين الناس الذين تضرروا بأسوأ زلزال في البلاد منذ 80 عامًا.

وأوضح بيان صادر من وزارة التنمية الدولية أن هذا المبلغ سيتم تقسيمه بين خمس وكالات مساعدات مختلفة تتبع الأمم المتحدة، مما سيرفع إجمالي مساعدات الحكومة البريطانية لجهود الإغاثة إلى 22.8 مليون استرليني.

وقالت وزيرة التنمية الدولية جستن جريننج "إن المملكة المتحدة تقف بجانب نيبال وشعبها في ساعة الحاجة من خلال ضمان وصول الإمدادات المنقذة للحياة إلى جميع أنحاء البلاد، وتقديم الأموال للمؤسسات الخيرية التي تعمل على الأرض".

وأضافت "ولكن هناك المزيد الذي يتعين القيام به للتأكد من وصول هذه الإمدادات الحيوية إلى أولئك الذين يحتاجون إليها، ومع هذا الدعم البريطاني الأخير سنساعد الأمم المتحدة في تنسيق جهود الإغاثة على الأرض وضمان حصول جميع المتضررين من هذه الكارثة على الدعم الذي يحتاجونه".

كانت جريننج قد أعلن أمس تبرع الشعب البريطاني بأكثر من 33 مليون إسترليني لجهود إغاثة نيبال.

جدير بالذكر أن المسؤولين في نيبال أعلنوا، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد الأسبوع الماضي إلى أكثر من 7 آلاف قتيل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك