الهلال يرافق تراكتور سازي الى ثمن نهائي دوري ابطال اسيا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهلال يرافق تراكتور سازي الى ثمن نهائي دوري ابطال اسيا

أ ف ب
نشر في: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 7:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 7:11 م

بلغ الهلال السعودي الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم، بفوزه الصعب على مضيفه تراكتور سازي الايراني 2-1 على مجمع السلطان قابوس في مسقط الثلاثاء في الجولة السادسة الاخيرة من المجموعة الثالثة.

 

ورفع الهلال رصيده الى 11 نقطة من 6 مباريات، بفارق نقطة عن تراكتور الذي كان ضامنا لصدارة المجموعة قبل هذه الجولة، وتقدم بفارق نقطة يتيمة على باختاكور الاوزبكستاني الفائز الثلاثاء ايضا على ضيفه الجزيرة الاماراتي متذيل الترتيب 3-صفر.

 

وقد ثأر الهلال ثأر من تراكتور سازي الذي هزمه 2-صفر في الجولة الماضية في الدوحة.

 

ويلتقي الهلال في الدور الثاني بطل المجموعة الاولى التي يتصدرها لوكوموتيف طشقند الاوزبكي (9 نقاط) بفارق نقطة عن النصر الاماراتي وثلاث نقاط عن الاتحاد السعودي.

 

في المباراة الاولى، سجل للهلال سالم الدوسري (14) والبديل البرازيلي ايلتون الميدا (72)، ولتراكاور سازي الكاميروني الويس نونج (48).

 

وبادر الهلال للهجوم منذ البداية بحثا عن تحقيق الفوز الذي يضمن له التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية في المجموعة.

 

وأثمر اندفاع الهلال عن تسجيل الهدف الأول بعدما انطلق نواف العابد داخل المنطقة قبل أن يمرر إلى سالم الدوسري ليسدد بيسراه كرة متقنة بعيدا عن متناول الحارس محمد رضا أكبري (14).

 

وفي بداية الشوط الثاني، خطف تراكتور هدف التعادل بعدما أرسل سينا عاشوري تمريرة طويلة حاول مدافع الهلال البرازيلي ديغاو إبعادها لكنها وصلت أمام نونج ليسدد من مسافة بعيدة في شباك الحارس فهد الثنيان (48).

 

وبعد هذا الهدف ضغط الهلال بكل قوة من أجل استعادة التقدم، وقام المدرب اليوانني جورجيوس دونيس بإشراك المهاجم البرازيلي الميدا مكان المدافع ياسر الشهراني.

 

وأثمر هذا التبديل عن تسجيل الهدف الثاني لصالح الهلال بعدما ضغط الميدا على الدفاع الإيراني وخطف الكرة قبل أن يسدد بيمناه بعيدا عن متناول الحارس أكبري (72).

 

وضاعت على الهلال فرصة تسجيل الهدف الثالث بعدما ارتقى كارلوس ادواردو لتمريرة عرضية من الجهة اليسرى وحولها برأسه لكنها ارتدت من القائم.

 

وفي الثانية، سجل اهداف باختاكور سوخروب بيرديف (13) وتيمور توليبوف (24) وجلال الدين ماشاريبوف (80).

 

واكمل الجزيرة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد سعيد حزام (42)، على غرار مضيفه الذي فقد اويبيك كيليتشيف (90).

 

وتلقى الهلال ضربتين موجعتين في الاسبوعين الاخيرين وكانتا على يد الاهلي الذي تغلب عليه مرتين، الاولى في الدوري وحسم لقبه في صالحه، والثانية في نصف نهائي مسابقة كأس الملك وبلغ المباراة النهائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك