وزير السياحة: توقعات بزيادة كبيرة في الحركة الوافدة من الدول العربية لمصر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير السياحة: توقعات بزيادة كبيرة في الحركة الوافدة من الدول العربية لمصر

يحيى راشد-وزير السياحة
يحيى راشد-وزير السياحة
كتب - طاهر القطان
نشر في: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 1:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 1:50 م

وزير السياحة: 200 مليون مستخدم للإنترنت يزورون موقع الأهرامات يوميا

قال يحيي راشد وزير السياحة، إن مصر ستشهد طفرة في حركة السياحة العربية الوافدة خلال العام الجاري، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة من ممثلي عدة وزارات وأجهزة أمنية وسيادية لإقرار منح تأشيرات الدخول للمقيمين بدول الخليج في المنافذ والمطارات، أو من خلال السفارات المصرية بتلك الدول خلال 24 ساعة فقط، شرط وجود إقامة سارية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف الوزير في تصريحاته، اليوم الثلاثاء، أن "مصر ستصبح قبلة السياحة العربية قريبا، لافتا إلى وجود اتفاقيات مهمة سيتم الإعلان عنها خلال الفترة القادمة في السوق العربية، تكشف زيادة كبيرة في الحركة الوافدة من الدول العربية لمصر".

وفيما يتعلق بإعادة ترتيب البيت داخل وزارة السياحة وما يتردد عن تنقلات بين القيادات، أكد وزير السياحة، أنه "سيعلن ذلك في الوقت المناسب عندما يتطلب الأمر".

وأوضح أنه سيتم خلال شهر من الآن إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد للسياحة الذى سيعمل بـ14 لغة مختلفة والمصمم بأحدث الأساليب، مشيرا إلى أن "هناك تجاوبا عالميا كبيرا مع الموقع الجديد".

وتابع: "بدأنا نتلقى عروضا من كبرى شركات التسويق السياحى والفندقى الإلكتروني فى العالم لربطها بالموقع، كما أن موقع جوجل العالمى طلب التصوير فى المناطق الأثرية والسياحية المصرية لاستخدامها بالموقع".

ولفت إلى أن موقع الأهرامات هو الأكثر زيارة وبحثا فى العالم، حيث يزوره أكثر من 200 مليون مستخدم للإنترنت يوميا، ما يؤكد أهمية مصر تاريخيا وسياحيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك