بدء دفع مقدمات حجز الـ500 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعى - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء دفع مقدمات حجز الـ500 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعى

تقديم شقق الاسكان مكتب بريد العتبه تصوير روجيه انيس
تقديم شقق الاسكان مكتب بريد العتبه تصوير روجيه انيس
كتب ــ أحمد عبدالحافظ:
نشر في: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 9:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 مايو 2016 - 11:50 ص
- حجز 21 ألف قطعة أرض بفروع بنك التعمير والإسكان

بدأت فروع بنك التعمير والاٍسكان، وفروع مكاتب البريد فى جميع المحافظات، أمس، فى تلقى مقدمات حجز وحدات الإسكان الاجتماعى الـ500 ألف، وكذلك مقدمات حجز 21 ألف قطعة أرض مقسمة بين إسكان اجتماعى ومتميز وأكثر تميزا.
وخصصت وزارة الإسكان 600 مكتب بريد لتلقى مقدمات الحجز لوحدات الإسكان الاجتماعى، وهى وحدات 90م كاملة المرافق والتشطيب، مقسمة لثلاث غرف وصالة، للتمليك بنظام التمويل العقارى.
وخصصت فروع بنك التعمير والإسكان الفترة بين الساعة 2 و 5 مساء، لتلقى مقدمات حجز الأراضى وهى مقسمة إلى 25 ألف جنيه لحجز الاسكان الاجتماعى، و150 ألف جنيه لحجز القطع للمتميز، والأكثر تميزا تصل لـ350 ألف جنيه، حيث يتم تسليم المستندات المطلوبة فى المظروف الخاص بها، وكذلك دفع مقدمات الحجز، فى مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، والتى شهدت إقبالا منذ الصباح الباكر، وأشار الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان إلى أن التقديم مستمر حتى يوم 31 مايو.
وقال وزير الإسكان، الدكتور مصطفى مدبولى، إن كل الوحدات المطروحة (3 غرف وصالة، بمساحة تصل إلى 90م2) تشطيب كامل، ولا توجد وحدات نصف تشطيب نهائيا، وأن كراسات الشروط ذات لونين إحداهما يخص الوحدات التى قاربت على الانتهاء من التنفيذ، وهى الكراسة الحمراء، والأخرى تخص الوحدات التى ستنتهى بعد عام، وهى الكراسة الزرقاء، وكل الوحدات ستسلم للمستفيدين تشطيب كامل، وذلك بنظام التمليك بالتمويل العقارى.
وأضاف مدبولى، فى تصريحات له أمس، إنه يتم تقسيط ثمن الوحدة على ٢٠ عاما بنظام التمويل العقارى، ويتم توفير دعم نقدى لا يرد من الدولة لكل مستفيد بالمشروع، يتراوح بين ٥ آلاف و٢٥ ألف جنيه، حسب دخل المواطن.
وأعلن الوزير أن مكاتب البريد بالمدن والمراكز على مستوى الجمهورية مستمرة فى بيع كراسات شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعى حتى يوم ٢٣ مايو الحالى، للراغبين فى الحجز.
وأشار إلى أن الأراضى المطروحة بـ21 مدينة جديدة، بمساحات مختلفة تتراوح بين 209م2 و1500م2، وهذه الأراضى تعد المرحلة الأولى من إجمالى 60 ألف قطعة أرض تخطط الوزارة لطرحها بالمدن الجديدة، بمساحة نحو ٣٥ مليون م٢، وهى أضخم قرعة للأراضى تطرحها الوزارة فى تاريخها.
وسيتم تسليم نماذج معمارية للفائزين بالقرعة، بجميع رسوماتها التنفيذية اللازمة لاستصدار التراخيص، بحيث يمكن للمواطن الحصول على تراخيص البناء مع استلام قطعة الأرض، فى حال اختيار نموذج من هذه النماذج.
وكانت فروع مكاتب البريد وبنك التعمير والإسكان قد بدأت فى بيع الكراسات، من منتصف أبريل الماضى، وشهدت إقبالا كبيرا من المواطنين لسحب الكراسات، وبلغ عدد هذه الكراسات التى تم سحبها من مكاتب البريد حتى 30 أبريل الماضى، نحو ٣٠٠ ألف كراسة، ومازال سحب الكراسات مستمرا حتى ٢٣ مايو الحالى، وبلغ عدد كراسات شروط حجز أراضى القرعة، من فروع بنك التعمير والإسكان حتى الآن نحو ١٢٠ ألف كراسة، مع استمرار بيع الكراسات فى عدد من فروع البنك حتى ٢ يونيو المقبل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك