الخارجية: العثور على جثة مواطن مصري ملقاة على شريط قطار في إيطاليا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخارجية: العثور على جثة مواطن مصري ملقاة على شريط قطار في إيطاليا

المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية
المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية
كتبت - سنية محمود
نشر في: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 1:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 1:19 م

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن السفارة المصرية في روما تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المواطن محمد باهر صبحي إبراهيم علي ملقاه على شريط القطار في مدينة نابولي الإيطالية مساء السبت الموافق 30 أبريل، مع وجود مظاهر أولية لكدمات على الرأس والفك".

كان أحد أقارب المتوفى، ويدعى إبراهيم علي يونس، أخطر السفارة المصرية في روما بالحادث اليوم الثلاثاء، أثناء وجوده بقسم شرطة نابولي لتسلم الجثمان والمتعلقات الشخصية الخاصة بالمواطن، علمًا بأن المعلومات الأولية تشير إلى أن المتوفي قد وصل إيطاليا عام 2006 من خلال هجرة غير شرعية، وعثر مع جثمانه على جواز سفر وشهادة التجنيد الخاصة به".

وأضاف المتحدث بأسم الخارجية، أن "السفارة المصرية في روما تتابع الأمر باهتمام بالغ فور علمها بالحادث، وبصدد توجيه مذكرة عاجلة إلى الخارجية وسلطات الأمن الإيطالية لطلب الإفادة بتقرير عاجل عن ملابسات الحادث، ونتائج التشريح المبدئي للجثمان، وذلك تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات الخاصة بالإفراج عن الجثمان وتسليمه لذويه لإعادته إلى أرض الوطن بعد ضمان الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة".

وأوضح المتحدث باسم الخارجية خلال تصريحات له، اليوم، أن "وزارة الخارجية ستستمر في متابعة الأمر من خلال السفارة المصرية في روما، والإعلان عن أية مستجدات في حينه"، مقدما خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك