قاض ارجنتيني يطلب من بنما والبهاماس معلومات حول الرئيس بعد فضيحة «أوراق بنما» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قاض ارجنتيني يطلب من بنما والبهاماس معلومات حول الرئيس بعد فضيحة «أوراق بنما»

قاض ارجنتيني يطلب من بنما والبهاماس معلومات حول الرئيس بعد فضيحة «أوراق بنما»
قاض ارجنتيني يطلب من بنما والبهاماس معلومات حول الرئيس بعد فضيحة «أوراق بنما»
بوينوس ايرس- الفرنسية
نشر في: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 11:31 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 11:31 ص

وجه قاض ارجنتيني إنابة قضائية إلى كل من بنما والبهاماس لمعرفة ما إذا كان الرئيس ماوريسيو ماكري، يملك حصصا في شركتين كشفت «أوراق بنما» عن وجودهما، تتخذين مقرا لهما في هاتين الجنتين الضريبيتين.

ويود القاضي سيباستيان كاسانيلو، معرفة "ما إذا كان ماوريسيو ماكري يظهر أو ظهر بصفة مساهم" في شركتي "فليغ تريدينغ ليميتد" و"كاغيموشا"، وما إذا كانت شركاته سجلت "حسابات مصرفية باسمه"، بحسب ما أفاد مصدر قضائي.

وكشف التحقيق في فضيحة "أوراق بنما" أن أسم ماكري، ورد في شركتي "اوفشور" هي "فليغ تريدينغ ليميتد" التي استمرت بين 1998 و2008، وكان مقرها في البهاماس، و"كاغيموشا" التي أنشئت عام 1981 في بنما.

ويريد القاضي أن يحدد ما إذا كان ماكري ارتكب "اغفالا غير مشروع" لعناصر عند التصريح بممتلكاته، وهو جرم يعاقب بالسجن سنتين.

وفور كشفت فضيحة "أوراق بنما"، رد الرئيس من يمين الوسط الذي انتخب في نوفمبر، معلنا أنه لم يذكر الشركتين في التصريح بممتلكاته لأنه لم يكن له أي مساهمة فيهما.

وإلى اسم ماكري، وردت في وثائق بنما أسماء أفراد من عائلة الأمين العام للرئاسة الأرجنتينية فرناندو اندريس، ونستور غرينديتي المسؤول المالي في بلدية بوينوس إيرس حين كان ماكري رئيس البلدية.

وكشفت ملايين الوثائق هذه المسربة من مكتب المحاماة البنمي "موساك فونسيكا" والتي نشرتها حوالى مئة وسيلة إعلام في مطلع إبريل، عن فضيحة تهرب ضريبي واسعة النطاق تطاول قادة عالميين ومساعدين لهم وعائلات ونجوم في عالم الرياضة والسينما.

وأدى تسريب هذه الوثائق إلى فتح الكثير من التحقيقات وتسبب باستقالة رئيس وزراء أيسلندا ووزير أسباني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك