مقتل 13 مدنيا في قصف جوي مكثف على مدينة الرقة في شمال سوريا - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل 13 مدنيا في قصف جوي مكثف على مدينة الرقة في شمال سوريا

قصف جوي على مدينة الرقة
قصف جوي على مدينة الرقة
بيروت - الفرنسية
نشر في: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 10:32 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 10:32 ص

قتل 13 مدنيًا على الأقل جراء ضربات جوية مكثفة نفذتها طائرات حربية لم تعرف هويتها واستهدفت مدينة الرقة معقل تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء.

ونفذت طائرات حربية، لم يعلم ما إذا كانت روسية أو تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن، "اكثر من 35 ضربة جوية على مدينة الرقة" في شمال سوريا، بحسب المرصد.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "لم تتعرض الرقة منذ أسابيع لضربات جوية مكثفة بهذا الشكل، وقد استمرت طوال الليل وحتى صباح اليوم".

وأسفرت الضربات وفق المرصد عن مقتل "ما لا يقل عن 13 مدنيًا واصابة العشرات بجروح"، كما قتل "5 عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية جراء القصف ذاته".

واستهدفت الضربات مناطق عدة في الرقة (شمال)، معقل تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، والتي غالبًا ما تتعرض لضربات جوية، ومن بينها "حديقة الرشيد، وشارع المنصور، والملعب البلدي، ومنطقة ديوان الزكاة".

ويشن التحالف الدولي بقيادة واشنطن منذ سبتمبر 2014 غارات جوية تستهدف مواقع الجهاديين وتحركاتهم في سوريا.

وبالاضافة إلى التحالف الدولي، تشن روسيا منذ 30 سبتمبر حملة جوية في سوريا، وبرغم أنها سحبت في منتصف شهر مارس الجزء الأكبر من قواتها على الأرض، إلا أنها أكدت أنها تواصل ضرباتها ضد "الأهداف الإرهابية" في سوريا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك