«قلاش» لـ«متحدث الداخلية»: «أنت بتكلم نقيب الصحفيين مش نقيب عندك في الوزارة» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قلاش» لـ«متحدث الداخلية»: «أنت بتكلم نقيب الصحفيين مش نقيب عندك في الوزارة»

يحيى قلاش - نقيب الصحفيين
يحيى قلاش - نقيب الصحفيين
محمود محمد علي
نشر في: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 3:40 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 3:43 ص

انفعل يحيى قلاش نقيب الصحفيين على الهواء مباشرة، على اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية، أثناء حديث الطرفين عن أزمة اقتحام مجموعة أمنية لمقر نقابة الصحفيين الأحد.

وأعرب «قلاش» في مداخلة هاتفية لبرنامج «يوم بيوم» المذاع على قناة «النهار اليوم»، الاثنين، عن اندهاشة مما وصفه بـ«الهراء» وترك الدولة لهذه الأزمة بهذه الطريقة، دون أي تدخل حقيقي للحل.

وقال إن «وزارة الداخلية لا تحكم مصر، وأن هناك دولة اسمها الدولة المصرية، والدولة المصرية تضيع بهذا التهريج»، متابعًا: «أنا بضيع وقتي في مداخلات مع ما يسمى باللواء أبو بكر وما يسمى بقيادات وزارة الداخلية، مش معقول الكلام ده النقابة محاصرة برة وفيه بلطجية برة بيمنعوا دخول الصحفيين، وبيتكلم على القانون، أي قانون يا سيادة اللواء، أنت بتكلم نقيب الصحفيين مش نقيب عندك في وزارة الداخلية».

وأضاف نقيب الصحفيين: «مش معقول أنا واللواء أبو بكر عاملين نلف ورا بعض في البرامج هو عمال يقول إسطوانة مشروخة، وأنا عمال أرد عليه بنفس الكلام وهو كأنه ما بيسمعنيش، مش معقول أزمة زى كده تترك لمسؤول الإعلام في وزارة الداخلية، لا يمكن لأزمة بهذا الحجم.. هذه أزمة سياسية لابد أن يكون التدخل فيها سياسي، ولا يمكن نقيب الصحفيين يضيع وقته طول اليوم علشان يرد على اللواء أبو بكر اللى بيقال ليه يقوله».

وتابع: «هذه أزمة مصر كلها والداخلية هي التي اصطنعت هذه الأزمة، أمتى هاتتدخل الرئاسة، لو تركنا الأمر للأمن، سمعة مصر كلها في الحضيض بسبب اقتحام الداخلية لمقر النقابة».

ومن جانبه أبدى اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، تحفظه على كلام نقيب الصحفيين، مؤكدًا أن الداخلية لم تفتعل أزمات وأن تنفيذ القانون هو واجب الوزارة، وهذا ما فعلته قوات الأمن دون أي تجاوزات أو خروقات، بل كان تنفيذا لقرار صادر من النيابة العامة بهذا الشأن.

وأوضح مساعد وزير الداخلية أن قوات إذا لم تنفذ قرار الضبط والإحضار، كانت ستضع نفسها تحت طائلة القانون لعدم تنفيذ أمر قضائي أو طلب من النيابة العامة، باعتبار هذا تقاعس من أجهزة الأمن.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك