حملة تبرعات لإعادة سائحة بريطانية إلى بلادها بعد سقوطها من فوق حصان - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حملة تبرعات لإعادة سائحة بريطانية إلى بلادها بعد سقوطها من فوق حصان

فيركلوج ترقد في المستشفي
فيركلوج ترقد في المستشفي

نشر في: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 9:37 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 9:38 م
- التأمين الصحى البريطانى رفض تغطية تكاليف عودتها بالإسعاف الطائر
ذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية، أمس، أن أسرة مواطنة بريطانية لجأت إلى إطلاق حملة تبرعات لإعادة السائحة التى سقطت من فوق ظهر حصان أثناء ممارسة رياضة ركوب الخيل فى منطقة الأهرام بمصر.

وأوضحت الصحيفة أن السائحة تدعى أوليفيا فيركلوج (31 عاما) عادت إلى بريطانيا بعد إطلاق حملة تبرعات لتوفير نفقات نقلها فى طائرة مجهزة إلى بلادها لأن التأمين الصحى الخاص بها لم يغط هذه النفقات.

وقد دشن تريفور فيركلوج شقيق السائحة، صفحة على موقع لجمع التبرعات، جمعت مبلغ 32 ألفا و500 جنيه إسترلينى من نحو 1300 متبرع خلال أسبوعين لتمويل رحلة عودتها بالإسعاف الطائر.

وقال تريفور إن «الطريقة التى لجأنا إليها (طلب تبرعات) محرجة، ولكننا شعرنا أننا وحدنا، لذا لم يكن لدينا خيار آخر»، مضيفا أن «كلمات الشكر لا تكفى لمن ساعدنا».

ونقلت الجارديان عن أندى ماوسون، يعمل مسعفا على متن طائرات الإسعاف الطائر فى مؤسسة خيرية مقرها دارلنجتون قوله إن «الإسعاف الجوى فى مدينة اكستير، وافق على تسيير طائرة مجهزة من طراز ليرجيت 45 خصيصا لنقل فيركلوج من أحد مستشفيات القاهرة».

وكانت السيدة البريطانية قد خضعت لعملية جراحية امتدت لأربع ساعات فى مستشفى متخصص فى جراحات العمود الفقرى فى القاهرة الأسبوع الماضى، بحسب الصحيفة.

وأكد متحدث باسم خدمة الإسعاف الجوى أن فيركلوج وصلت إلى مطار دورهام تيز فالى، الاثنين الماضى، وتم نقلها على الفور إلى مستشفى جامعة جيمس كوك فى ميدلسبره.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك