الزراعة: توريد 502 ألف طن قمح على مستوى الجمهورية حتى الآن - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزراعة: توريد 502 ألف طن قمح على مستوى الجمهورية حتى الآن

عصام فايد - وزير الزراعة
عصام فايد - وزير الزراعة
كتب: السيد علاء
نشر في: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 12:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 12:25 م

قال وزير الزراعة الدكتور عصام فايد، إن "عمليات توريد القمح شهدت تزايدًا ملحوظًا، الفترة الأخيرة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتيسير على المزارعين خلال توريدهم المحصول، وعلاج مشاكل التكدس في مراكز التوريد أو التجميع التابعة للجمعيات الزراعية".

وأشار الوزير في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إلى أن إجمالي ما تم توريده من الأقماح المحلية للشون التابعة لبنك التنمية والإئتمان الزراعي، والصوامع والهناجر والبناكر والمطاحن التابعة لوزارة التموين، بلغت حتى الآن حوالي 502 ألف طن.

وأكد الوزير على مشاركة الجمعيات التعاونية العامة الثلاث ودورها في زيادة معدلات التوريد، حيث سهلت على المزارعين، ورفعت العبء عن كاهلهم خاصة في المناطق التي لا يوجد بها شون قريبة.

ولفت إلى أن الجمعيات التعاونية العامة، للاصلاح، والإئتمان والأراضي المستصلحة، وفروعها المنتشرة بالقرى والمحافظات المختلفة، بدأت في استلام الأقماح من المزارعين، طبقاً لكشوف الحصر الفعلية التي أعدتها مديريات الزراعة بالمحافظات.

وأوضح الدكتور عصام فايد، أنها تقوم بتوريدها بمعرفتها للشون والصوامع والهناجر وأماكن التخزين المختلفة، لعلاج مشاكل التكدس والتيسير على المزارعين، فضلاً عن دفع مستحقات مزارعي القمح، طبقًا للضوابط والأسعار التي حددها القرار الوزاري المشترك لوزارات الزراعة والتموين والمالية.

ونوه إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان عدم تسرب الأقماح المستوردة من خلال التلاعب بخلطها بالأقماح المحلية، والاستفادة غير المشروعة من الدعم المالي المقدم للفلاح المصري، وحفاظًا على أموال الدولة، ووصول الدعم لمستحقيه، لافتة إلى أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة، وغرف العمليات التابعة لها بالمحافظات، تتلقى شكاوى المزارعين وتتابع حركة التوريد أول بأول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك