إقبال على البقالات التموينية لصرف منحة رمضان «14 جنيه» - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 9:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال على البقالات التموينية لصرف منحة رمضان «14 جنيه»

كتبت - وفاء فايز وإسلام جابر وإسلام عبد المعبود:
نشر في: السبت 3 يونيو 2017 - 12:57 م | آخر تحديث: السبت 3 يونيو 2017 - 12:57 م
• مستشار الوزير: صرف 3 مليارات جنيه قيمة الدعم والمنحة في رمضان.. ولا إجبار على المواطنين في اختيار سلع بعينها
• مواطنون: المنحة ساعدتنا في توفير السلع «وإحنا في عرض جنيه دلوقتي»
شهد اليوم الثالث من صرف مستحقات سلع شهر يونيو التموينية لدي البقالين، اليوم، انتظاما وسط توافد المواطنون على صرف السلع والمنحة الرمضانية التي أعلنت عنها وزارة التموين.

وأكد عدد من البدالين على استلام مستحقاتهم التموينية لهذا الشهر من السلع بانتظام، وقال المتحدث باسم نقابة البدالين ماجد نادي، إن البقالات التموينية تسلمت مستحقات شهر يونيو بالدعم الجديد المقدر بـ(35 جنيه) لكل فرد ويشمل (21 جنيه الدعم العادي + 14 جنيه المنحة المالية).

وأضاف نادي لـ«الشروق»، أن البدالين كانت لديهم مشكلة في استلام مستحقاتهم التموينية بالدعم الجديد (35 جنيه) في أول أيام الصرف، حيث تم تسليم السلع للبدالين على النظام القديم (21 جنيه)، مشيرا إلى أنه تواصل مع مسئولى الوزارة لإبلاغهم بهذا الأمر، وتم حل المشكلة وضخ السلع للبدالين طبقا لنظام الدعم الجديد، لافتا إلى أن ماكينات الصرف تمنح كل مواطن دعما مقدرا بـ35 جنيه لكل فرد مقيد على البطاقات.

وقال ممدوح رمضان مستشار وزير التموين لـ"الشروق"، إنه لا توجد أى مشكلة في صرف مستحقات شهر يونيو التموينية، مضيفا أنه خاطب جميع الإدارات والمكاتب لتعميم منشور المنحة المالية الجديدة الـ14 جنيه، مشيرا إلي أن ماكينات الصرف تصرف دعم لكل فرد 35 جنيه ولا يوجد أى مشكلة.

وأضاف رمضان، أن المخازن تسلم الكميات تباعا للبدالين، وأننا ما زالنا في أول يوم من الشهر، وما زالت عملية ضخ السلع مستمرة.

وأشار رمضان إلى أن 35 جنيه الدعم المخصص لكل فرد هو دعم نقدي وليس سلع بعينها، لافتا إلى أحقية كل مواطن في الاختيار بين السلع ولا إجبار عليه في أي شيئ، مضيفا أن الوزارة تدعم سلعتى السكر والزيت فقط، ليباع كيلو السكر بـ8 جنيهات، وزجاجة الزيت بـ12 جنيه.

وأشار رمضان إلى بدء صرف مستحقات شهر يونيو التموينية منذ الخميس الماضي، من خلال 30 ألف بدال تمويني ومجمع استهلاكي وفروع جمعيتي صرف المقررات التموينية لشهر يونيو البالغ قيمتها نحو 2 مليار جنيه، بالإضافة إلى مليار جنيه أقرها مجلس الوزراء لزيادة قيمة الدعم السلعي للمواطنين خلال شهر رمضان، لافتا إلى توافر أرصدة السلع الأساسية من الزيت والسكر والأرز حيث تستهدف الوزارة توزيع 140 ألف طن سكر و105 مليون زجاجة زيت خلال هذا الشهر.

وفي سياق متصل، قال محمد فاروق، يعمل بالقطاع الخاص، إن منحة شهر رمضان وفرت لأسرته سلعة السكر بدلا من شراءها من السوق الحر، حيث يحصل على منحة مالية تقدر بـ56 جنيه (14 جنيه لإجمالي 4 أفراد من الأسرة)، وهو ما ساعده على توفير 5 كيلو سكر لأسرته.

وأكد ياسر رمزي، يعمل بالقطاع الخاص، إن ارتفاع الأسعار كافة السلع خاصة الاستراتيجية منها، جعل العديد من المواطنين في حاجه لكل جنيه واحد، مضيفا أن منحة الـ14 جنيه تساعد في توفير جزء من السلع الاستراتيجية، التي توفرها التموين بأسعار مخفضة، قائلا: "إحنا في عرض جنيه دلوقتي عشان نصرف على البيت".

قال إسلام عبد الله، بدال تمويني بشارع المشير بدار السلام، إنه يتم صرف مقررات شهر يونيو بشكل طبيعي بجانب صرف منحة رمضان بقيمة 14 جنيها لكل فرد على بطاقة التموين، مضيفا أن المواطنين في زحام شديد من بداية اليوم لصرف المقررات.

وقال رجب علي، بدال تمويني، إن عملية صرف السلع جارية بشكل منتظم وبكميات متوفرة ومناسبة تكفي جميع المواطنين.

وأكد سعد خميس، بدال تمويني، إن منحة شهر رمضان 14 جنيه، تصرف بشكل منتظم للمواطنين بداية من اليوم مع مقررات شهر يوينو.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك