«مميش» يعلن توقيع اتفاقية التمويل الخاصة بشركة «سونكر» لتموين السفن - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 1:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مميش» يعلن توقيع اتفاقية التمويل الخاصة بشركة «سونكر» لتموين السفن

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
الإسماعيلية - أميرة محمدين:
نشر في: السبت 3 يونيو 2017 - 1:11 م | آخر تحديث: السبت 3 يونيو 2017 - 1:11 م
«مميش»: تفعيل اتفاق لتمويل مشروع محطة سونكر للصب السائل بميناء السخنة باستثمار أجنبي مباشر يبلغ 500 مليون دولار

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن توقيع اتفاقية التمويل الخاصة بشركة «سونكر» لتموين السفن، بعد حل المشكلات العالقة بها.

وأكد «مميش»، في بيان صحفي اليوم السبت، على تفعيل اتفاق لتمويل مشروع محطة سونكر للصب السائل بميناء السخنة، باستثمار أجنبي مباشر يبلغ 500 مليون دولار، بما يعادل 10 مليارات جنيه، مضيفًا أنه بإنتهاء جميع مراحل محطة الصب السائل ستتحول المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى مركز إقليمي لتموين السفن وتداول المواد البترولية في منطقة الشرق الأوسط وشرق إفريقيا.

وأشار «مميش» إلى مشاركة وزارتي البترول والاستثمار وموانئ دبي العالمية بالسخنة مع المنطقة الاقتصادية في الانتهاء من هذه الاتفاقية.

وأضاف «مميش» أنه سيجري إنشاء خطوط أنابيب جديدة بطول 40 كم لربط السعات التخزينية للبوتاجاز والسولار بمحطة الصب السائل بخطوط الشبكة القومية لأنابيب المنتجات البترولية؛ مما يعد إضافة كبيرة للشبكة القومية تساهم في سهولة وسرعة توزيع المنتجات البترولية على أنحاء الجمهورية وتغطية احتياجاتها، موضحا أن المشروع سيساهم في رفع كفاءة البنية التحتية لقطاع الطاقة وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب المصري، بجانب دوره الاستراتيجي في إمداد الطاقة اللازمة للتنمية الصناعية والعمرانية لمنطقة قناة السويس.

وأعلن رئيس هيئة قناة السويس عن تعاون مشترك مع وزارة الاستثمار لتحفيز الاستثمار بالمنطقة وتطوير الموانئ التابعة لها وتطوير الخدمات البحرية واللوجيستية والنقل البحري؛ كإجراءات تحفيزية لجذب المزيد من الاستثمارات للمنطقة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك