المئات يؤدون صلاة غائب على أرواح شهداء سيناء في عمر مكرم.. وشاهين: الإرهاب يسعى لتركيع الدولة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المئات يؤدون صلاة غائب على أرواح شهداء سيناء في عمر مكرم.. وشاهين: الإرهاب يسعى لتركيع الدولة

أدى مئات المصلين بمسجد عمر مكرم بميدان التحرير، اليوم صلاة الغائب على النائب العام المستشار هشام بركات، وشهداء الحادث الإرهابى
أدى مئات المصلين بمسجد عمر مكرم بميدان التحرير، اليوم صلاة الغائب على النائب العام المستشار هشام بركات، وشهداء الحادث الإرهابى
كتب: محمد فتحى
نشر في: الجمعة 3 يوليه 2015 - 2:50 م | آخر تحديث: الجمعة 3 يوليه 2015 - 2:50 م

أدى مئات المصلين بمسجد عمر مكرم بميدان التحرير، اليوم صلاة الغائب على النائب العام المستشار هشام بركات، وشهداء الحادث الإرهابى الدامى الذى وقع بمدينتى رفح والشيخ زويد يوم الأربعاء مستهدفا عدة كمائن للجيش والشرطة.

وأدان مظهر شاهين خطيب مسجد عمر مكرم، ما وصفه بـ"العمليات الإرهابية البشعة"، التى تعرضت لها منطقة الشيخ زويد وشمال سيناء، مؤكدا على أن رمضان شهر للبر والوفاق وليس شهر للقتل والعنف والإرهاب وإراقة الدماء ومحاولة إسقاط الدولة تحت زعم "الجهاد".

متسائلا: "أى ثواب يأتى من قتل قاض يقيم العدل فى الأرض، وغراقة دم الأبرياء بغير حق وهم صائمون فهذا، مشددا أن هذه الأعمال خروج عن الشريعة والانسانية والوطنية.

وأضاف، أن "هدف هذه الأعمال الإرهابية تركيع الدولة المصرية والمصريين لغير الله"، لافتا إلى ضرورة الإنتباه جيدا أننا فى حرب ضد الإرهاب"، وقال: "من يصدق أن تلك الكيانات الإرهابية التى قتلت الأبرياء دون حق فإنه أعمى القلب، وهذا التخطيط الدقيق لا يأتى إلا من تعاون خارجى".

وتساءل، "هل ذنب هؤلاء الشهداء أنهم يدافعون عن الأرض والعرض والشرف والوقوف جانب الدولة؟، هل ذنبهم أنهم منعوا بعض المفسدين من هدم الدولة؟.

وتابع: "لم ولن نضحى ببلدنا أبدا من أجل أن يعيش فى البلد الجماعات المتطرفة، موجهاً التحية إلى رجال الجيش والشرطة، لأنهم بمجرد خروجهم من البيت بالزى العسكرى ، أصبحوا مستهدفين، وكأنهم أعلنوا صراحة قبولهم لخوض معركة الدفاع عن الوطن.

وطالب وسائل الإعلام بتحرى الدقة والمصداقية فى نشر الأخبار المتعلقة بالأوضاع الراهنة داخل سيناء، مناشدا الشعب الوقوف خلف الجيش والشرطة والقضاء، لان تلك المؤسسات هى التى تخوض الحرب ضد الإرهاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك