وزير الأوقاف: مصر فى حالة حرب مع إرهاب دولى تدعمه قوى خارجية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف: مصر فى حالة حرب مع إرهاب دولى تدعمه قوى خارجية

مصر فى حالة حرب مع إرهاب دولى تدعمه قوى خارجية
مصر فى حالة حرب مع إرهاب دولى تدعمه قوى خارجية
كتب ـ محمد عنتر:
نشر في: الجمعة 3 يوليه 2015 - 10:32 ص | آخر تحديث: الجمعة 3 يوليه 2015 - 10:32 ص

قال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، أمس، إن ما تابعناه من بطولة وبسالة للقوات المسلحة المصرية فى مواجهة الإرهاب، أمس الأول، وما قدمته قوات الجيش من تضحيات، يؤكد أننا فى حالة حرب حقيقية مع إرهاب دولى منظم تدعمه مخابرات أجنبية وقوى خارجية تموله وتمده بالسلاح والعتاد والمعلومات.

وأضاف الوزير، فى تصريحات صحفية، أن حالة الحرب التى نواجهها تتطلب من جميع أبناء الشعب أقصى درجات اليقظة، والالتفاف حول قوات الجيش والشرطة، مع إيقاع أقصى عقوبة تتصل بالخيانة العظمى للوطن على كل من يدعم الإرهاب أو يموله داخل مصر، وملاحقة من يثبت تمويله أو تحريضه للإرهاب من الخارج قضائيا أمام المحاكم المختصة.
وتابع جمعة: «يجب أن نكون جميعا جاهزين لتلبية نداء الوطن متى طلب منا ذلك، مع التأكيد على أن الخدمة فى الجيش أو الشرطة وحتى القطاع المدنى بشمال سيناء فى هذا التوقيت، واجب مقدس شرعيا ووطنيا».

وطالب بالقصاص العاجل من الجماعات الإرهابية التى لا تراعى حرمة الدماء وتسعى فى الأرض فسادا، وتروع المواطنين للنيل من أمن وسلامة الوطن، مؤكدا أن القوات المسلحة فى رباط إلى يوم الدين، وأنها تستحق التحية والتقدير لقوتها وصلابتها وصمودها، وأن القضاء على التنظيمات الإرهابية وتجفيف مصادر تمويلها واجب شرعى ووطنى، ومن يدعمها فكريا شريك فى إجرامها.

ودعا جمعة، إلى الضرب بيد من حديد على كل من يقوم بالتحريض أو الدعم المادى أو المعنوى للجماعات الإرهابية، التى تقوم بالتخريب والتدمير والقتل والترويع، قائلا: «مستعدون لبذل أرواحنا وكل قطرة من دمائنا فى سبيل رفعة هذا الوطن ورد كيد المعتدين فى نحورهم».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك