توقيع ديوان «سيدة القصر» للشاعر طارق حمزة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقيع ديوان «سيدة القصر» للشاعر طارق حمزة

الشاعر طارق زياد حمزة في حفل التوقيع
الشاعر طارق زياد حمزة في حفل التوقيع
الشروق
نشر في: الجمعة 3 يوليه 2015 - 4:30 م | آخر تحديث: الجمعة 3 يوليه 2015 - 4:30 م

شهدت ليلة الخميس انطلاقة الديوان الأول للشاعر طارق زياد حمزة، وحضر الحفل مجموعة كبيرة من الفنانين والأدباء ولفيف من الصحفيين والإعلاميين.

وبدأت الأمسية الرمضانية التي تزينت بأجواء الياسمين بعراضة شامية مرحبة بضيوف الأمسية، وتبعها كلمة من الدكتور فادي أوطه باشي، رحب فيها بالضيوف الكرام وأثاب على الشاعر طارق زياد حمزة وديوانه الأول، واستعرض من خلال كلمته الربط الثقافي لهذه الأمسيات بهوية المطعم والذي يتخذ من الفن والأدب زاده الفكري ليغذي به عقول جميع رواده، وليكون المقهى منصة ياسمين تفوح منها أجواء الشام العطرة مجسدةً هوية دمشق الياسمين بلوحاته الفكرية وأجواءه الأدبية والطربية.

وأضاف: "من هنا انطلقنا ومن رائحة الياسمين استوحينا فكرة هذا المكان، واليوم نجسد حلمنا الذي ابتدأ بفكرة وأصبح واقعاً اسمه «درج الياسمين»، اليوم نطلق سوياً مع الشاعر طارق زياد حمزة ديوانه الأول «سيدة القصر»، ونحن عازمون على الربط الثقافي الذي تجسده دمشقنا وياسمينها بهوية هذا المكان".

بدوره، قال طارق زياد حمزة: "للخطوة الأولى دوماً أهميتها وثقلها. «سيدة القصر» هو البداية لمجموعة من الأعمال الأدبية التي ستأتي لاحقاً، الكتاب يحمل في طياته رسالة حب، ودعوة للرجل أن يجعل كل امرأة في حياته سيدة قصر قلبه، واليوم أشعر بالفخر أن «سيدة القصر» انطلق من هذا المكان الذي يحمل في جيناته ياسمين الشام وروحها الثقافية، وتُزين جدرانه أبيات من قصائد نزار قباني ومحمود درويش".

وألقى «حمزة» عددا من القصائد ورافقه الفنان الشاب خليل غادري على آلة القانون ما أضاف لمسة سحرية للأمسية، وكانت البداية مع قصيدة «يا شام» والتي كتبها منذ بضعة أشهر. وفي ختام الأمسية وقع الشاعر ديوانه لجميع الحضور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك