«الصحة»: أرسلنا طواقم طبية إلى الشيخ زويد - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: أرسلنا طواقم طبية إلى الشيخ زويد

إرسال طواقم طبية إلى الشيخ زويد
إرسال طواقم طبية إلى الشيخ زويد
كتبت – أسماء سرور:
نشر في: الجمعة 3 يوليه 2015 - 2:58 م | آخر تحديث: الجمعة 3 يوليه 2015 - 2:59 م

قال د.خالد وشاحى مدير إدارة الطوارئ بوزارة الصحة رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة ولجنة الأزمات بوزارة الصحة، إن هناك فرقا طبية داخل المستسفيات فى شمال سيناء للتعامل مع المصابين، كما تم الدفع بطاقمين إضافيين من الإدارة المركزية للشئون العلاجية وامانة المراكز الطبية المتخصصة، وتوجهوا أمس الأول إلى مستشفى العريش العام، ثم انتقلوا صباح أمس إلى مستشفيى رفح والشيخ زويد.

وأشار وشاحى لـ«الشروق» إلى أن الأطقم تضم تخصصات طبية مختلفة وبخاصة الجراحات الدقيقة وجراحة العظام والتخدير والمخ والأعصاب، موضحا ان الوزارة بدأت دعم مستشفيات سيناء منذ عام لمواجهة تداعيات الهجمات الإرهابية عليها.
وشدد على أن الوزارة برغم صعوبة الاتصالات فى شبكات المحمول، إلا أنه يتم التواصل عن طريق اجهزة «اللاسلكى»، بالإضافة إلى وجود منسقين واداريين مع الفريق للتواصل مع أدارة الأزمات والطوارئ بالوزارة إذا دعت الحاجة.

وأكد د.حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، تنسيق الوزارة الكامل مع وزارة الدفاع وإدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة ووزارة التعليم العالى والمستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى تدعيم أسطول الإسعاف بالمحافظة بـ58 سيارة، ودعم الأدوية والمستلزمات الخاصة بالطوارئ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك