مقتل العشرات في غارات ومعارك باليمن - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل العشرات في غارات ومعارك باليمن

مقتل العشرات في غارات ومعارك باليمن
مقتل العشرات في غارات ومعارك باليمن
عدن - الفرنسية
نشر في: الجمعة 3 يوليه 2015 - 3:58 م | آخر تحديث: الجمعة 3 يوليه 2015 - 3:58 م

تواصلت المعارك بين المتمردين الحوثيين وموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي في الساعات الـ24 الأخيرة في اليمن، تزامنا مع استمرار الغارات الجوية للتحالف العسكري بقيادة السعودية، ما أسفر عن سقوط أربعين قتيلا على الأقل.

واستهدفت غارات التحالف العسكري ليل الخميس مواقع للمتمردين في شمال عدن، ما أسفر عن مقتل ستة منهم، فيما أدت المعارك في جعولة والبساتين وبئر أحمد إلى مقتل سبعة في صفوف المتمردين وثمانية في صفوف المجموعات الموالية للحكومة، بحسب ما أوضحت مصادر عسكرية.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين وحلفاءهم من الوحدات العسكرية الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح تمكنوا من السيطرة على قاعدة اللواء 31 في سلاح المدرعات في منطقة بئر أحمد غرب عدن وأجبروا مسلحي «لجان المقاومة الشعبية»، التي تضم متطوعين موالين لحكومة هادي لقتال الحوثيين، على التراجع.

وتواصلت المعارك العنيفة الجمعة في محيط القاعدة، حيث أكد مصدر في «لجان المقاومة الشعبية» أنه تم "إرسال 150 مقاتلا مساء كتعزيزات إلى جبهة بئر أحمد لاستعادة المعسكر الذي خسرناه".

في المقابل، استعاد مقاتلو «لجان المقاومة الشعبية» حي البساتين في عدن الذي وقع تحت سيطرة المتمردين ساعات عدة يوم الخميس، وذلك بعد معارك بالأسلحة الثقيلة خلفت قتلى وجرحى في صفوف الجانبين، حسبما أفادت مصادر عسكرية موالية لهادي.

إلى ذلك، قال مسؤول حكومي إن طائرات التحالف استهدفت "عن طريق الخطأ" كلية الهندسة والحقوق التابعة لجامعة عدن والواقعة تحت سيطرة الموالين لهادي.

وذكر مسؤول حكومي آخر، أن الحوثيين والقوات الموالية لصالح استمروا في قصف أحياء سكنية عدة في المدينة، لا سيما في المنصورة ودار سعد والممدارة والحسوة والشعب والتقنية وبئر فضل. وأدى ذلك إلى سقوط قتلى وجرحى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك