الطب الشرعى يسلم جثث «إخوان أكتوبر» لذويهم - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 7:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الطب الشرعى يسلم جثث «إخوان أكتوبر» لذويهم

الطب الشرعى يسلم جثث «إخوان أكتوبر» لذويهم
الطب الشرعى يسلم جثث «إخوان أكتوبر» لذويهم
كتب ــ مصطفى أمير:
نشر في: الجمعة 3 يوليه 2015 - 1:29 م | آخر تحديث: الجمعة 3 يوليه 2015 - 1:29 م

• عبدالحميد: طلقات نارية نافذة سبب الوفاة.. و«تبصيم» القتلى إجراء متبع يقوم به أعضاء «الأدلة الجنائية»

قال د. هشام عبدالحميد المتحدث الرسمى للطب الشرعى، إنه تم الانتهاء من تشريح الجثامين التسعة، لعناصر جماعة الإخوان الذين قتلوا فى تبادل لإطلاق النار مع قوات أمن الجيزة فى شقة بمنطقة 6 أكتوبر أمس الأول، حسب بيان وزارة الداخلية.

وأكد عبدالحميد لـ«الشروق»، أنه تم تسليم الجثث التسع لذويهم، أمس، بعد خروجهم من مشرحة زينهم، لدفن الجثامين، عقب الانتهاء من التشريح والتقرير الطبى الخاص بحالات الوفاة.
وأضاف المتحدث باسم الطب الشرعى، أن جميع الحالات توفيت نتيجة الإصابة بطلقات نارية نافذة، لافتا إلى أن فى جميع حالات الوفاة «الجنائية أو الحوادث»، يتم انتداب الأدلة الجنائية وانتقال أعضائها لموقع الحادث، من أجل أخذ البصمات الوراثية للجثث، بهدف البحث عن هويتهم أو صحيفة الحالة الجنائية لأصحابها.

جاء ذلك ردا على ما نشرته صفحات إخوانية عبر«الفيسبوك»، من أن قوات الأمن ألقت القبض على المتهمين وهم أحياء وقامت بسحب البصمات منهم ثم قتلتهم.
وكانت وزارة الداخلية أصدرت بيانا رسميا أوضحت فيه سبب قتلها للمطلوبين التسعة، وقالت إن القوات اقتحمت لقاء تنظيميا لقيادات لجان العمليات النوعية فى شقة بمدينة 6 أكتوبر لتدارس مخططات تحرك الجماعة خلال الفترة المقبلة لارتكاب عدة أعمال إرهابية، وذلك بعد استصدار إذن من نيابة أمن الدولة العليا.

وحال اقتراب القوات من الشقة، بادرت العناصر الموجودة بها بإطلاق النيران على القوات، التى قامت بالرد السريع على مصدر النيران وقتل 9 أشخاص هم:«عبدالفتاح محمد إبراهيم عطية، معتصم أحمد أحمد، وهشام زكى المهدى، والسيد يوسف السيد، وأسامة عبدالفتاح، وطاهر أحمد إسماعيل، وجمال سعد بدوى، وناصر سالم سالم الحافى، وهشام إبراهيم الدسوقى».
والقتلى من بينهم 2 محكوم عليهما بالإعدام فى قضايا عنف، والباقين مطلوب ضبطهم على ذمة قضايا إرهاب، فيما أصيب 3 من أفرد القوة. وعثر بالشقة على أسلحة ومبالغ مالية، وأوراق تنظيمية من بينها مُحرر بعنوان «الحسم ــ قاتلوهم».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك