بالصور.. حلاق يقص شعر المشردين من أجل «بداية جديدة» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. حلاق يقص شعر المشردين من أجل «بداية جديدة»

حلاق يقص شعر المشردين من أجل «بداية جديدة»
حلاق يقص شعر المشردين من أجل «بداية جديدة»
لينة الشريف
نشر في: الجمعة 3 يوليه 2015 - 1:51 م | آخر تحديث: الجمعة 3 يوليه 2015 - 1:51 م

«ناصر صبحاني».. حلاق يبلغ من العمر 26 سنة، في مدينة ملبورن بأستراليا، يقضي أغلب عمله في قص الشعر، ولكن في يوم إجازته، يسير الحلاق - الذي كان مدمن مخدرات سابق، في الشوارع ويقص شعر المشردين، كجزء من مبادرة يُطلق عليها مسمى «قصة نظيفة.. بداية نظيفة».

ذكر موقع "هافينجتون بوست" الأمريكي، إن مبادرة صبحاني بدأت منذ عام، كطريقة لإظهار تقديره لإتزانه، بالإضافة إلى مساعدة المحتاجين على الحصول على بداية جديدة.

يقول «صبحاني» في فيلم وثائقي بعنوان «حلاق الشوارع»، إنه "بإمكان قصة الشعر أن تقدم الكثير لشخص، أنا أأمل أنه من خلال قصة نظيفة ستحصل على بداية نظيفة لحياتك".

وفي أيام تطوعه، يسير «صبحاني» بعدة الحلاقة وبينما يقص شعر المشردين، يوثق تحولاتهم وقصصهم على صفحته على مقع «انستجرام».

ويوضح أن فكرة المبادرة بدأت بعد انتقاله من كندا إلى ملبورن منذ حوالي ثلاث سنوات بعد انتهائه من إعادة التأهيل، وأثناء عمله كحلاق مبتدئ تحدث مع رجل كان ينظف نوافذ محل الحلاقة كان يشفى من إدمان الهيروين.

وفقًا لـ«صبحاني»، كان هذا الرجل بلا إدمان لمدة شهر وقرر الاحتفال بقص شعره، وبعد ذلك جاءت والدته والتقطت صورًا لهيئته الجديدة وغمرتها الدموع.

ويضيف: "في هذه اللحظة أدركت أنه إذا كان بإمكاني تشجيع هذا التغير لرجل، وكل ما أفعله هو القيام فقط بما أحب فعله، من ثم ربما يجب أن أستمر في ذلك. يصبح لديك ثقة جديدة عندما تحصل على قصة شعر جديدة، والآن تخيل كيف يبدو الأمر لشخص وضعه سيء في حياته".


ومن خلال عمله، يأمل «صبحاني» أن يشعر أولئك المشردين بقيمتهم، موضحًا أن "التفاعل البشري معهم سيساعدهم حقًا"، ومضيفًا: "من ثم، فإشعارهم أنهم يستحقون التفاعل البشري هو الأمر الأساسي هنا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك