المفتي وعدد من الوزراء يؤدون صلاة الجمعة بـ«الأزهر» - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 8:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المفتي وعدد من الوزراء يؤدون صلاة الجمعة بـ«الأزهر»

شوقي علام مفتي الجمهورية
شوقي علام مفتي الجمهورية
نور رشوان
نشر في: الجمعة 3 يوليه 2015 - 2:00 م | آخر تحديث: الجمعة 3 يوليه 2015 - 2:00 م

• عباس شومان في خطبة الجمعة: من قال إن من يسهرون لتأمين الوطن تحل دمائهم؟

أدى كلًا من شوقي علام مفتي الجمهورية، ووزراء الصحة عادل عدوي، والأوقاف محمد مختار جمعة، والكهرباء محمد شاكر، والثقافة عبد الواحد النبوي، والاتصالات خالد نجم، وجلال السعيد محافظ القاهرة، صلاة الجمعة، بمسجد الأزهر الشريف.

وأعرب الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، خلال إلقاءه لخطبة الجمعة،عن تعجبه من المبررات التي تروجها الجماعات الإرهابية لقتل الجنود، والمواطنين الأبرياء.

وقال «شومان»، إن "كتاب الله ليس فيه إضرار بالناس"، متسائلًا: "أين ما تعتمدون عليه في تبرير أفعالكم الإجرامية التي ترتكبونها باسم كتاب الله، وسنة رسوله؟".

وأضاف، "في سنة رسول الله مجرد رفع حديدة في وجه أخيك لإخافته تستحق به لعنة الملائكة، فما بالكم بمن استبدل الحديدة بمتفجرات"، متسائلًا: "أي إسلام هذا الذي تتحدثون عنه، وفي أي كتب نجد هذه الأكاذيب التي ترددوها؟".

وتوجه برسالة للإرهابيين، قائلًا: "أنتم مجموعة مرتزقة تعمل بالمال، ولصالح دول تعادي بلادنا، ويوم القيامة ستقفون بين يدي الله أذلاء تندمون على ما فعلتم، فأفيقوا وعودوا لربكم عسى أن يقبلكم".

وتساءل: "من قال إن من يسهرون لراحة الناس، وتأمين الأوطان تحل دمائهم؟»، مضيفًا: «هنيئًا للشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجلنا، فهؤلاء هم المجاهدين حقًا، وهنيئًا لأسرهم، وكل الفخر لهم؛ لأنهم أنجبوا هؤلاء الأبطال، الذين تلقوا رصاص الغدر نيابة عن ملايين المصريين والعرب في المنطقة بأكملها".

وطالب الشعب وكافة مؤسسات الدولة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية؛ للقضاء على الإرهاب، قائلًا: "مقاومة الإرهاب ليست مسؤولية الجيش والشرطة فقط، بل يجب أن يقوم كل فرد بدوره في مجال عمله وتخصصه".

وتوجه بحديثه للمواطنين، قائلًا: "عليكم أن تمنعوا تأجير المساكن لهؤلاء الإرهابيين، أو بيع الطعام والشراب لهم".

وأضاف، "يجب أن نبذل المزيد من الجهود؛ لتصحيح المفاهيم المغلوطة، فيجب أن نجتهد من أجل توضيح الحقيقة لشبابنا، وليس لهؤلاء الإرهابيين؛ لأن انتظار هدايتهم مضيعة للوقت"، متابعًا: "من خلال كل ذلك نستطيع مواجهة هذا البلاء".

جدير بالذكر أنه قد استشهد 17 من أبناء القوات المسلحة، وأصيب 13 آخرين، في الهجمات الإرهابية التي شنها تنظيم داعش فرع «ولاية سيناء»، على عدد من الكمائن بشمال سيناء، أول أمس الأربعاء، وذلك حسب ما ورد في بيان القيادة العامة للقوات المسلحة، الذي أصدرته.

كما أعلنت القوات المسلحة في بيانها عن مقتل ما لا يقل عن 100 إرهابي، وتدمير أكثر من 20 عربة كانوا يستقلونها أثناء هذه الهجمات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك