مصدر أمني: مخاطبة الانتربول الدولي مجددا لضبط عناصر الإخوان الهاربة في قطر وتركيا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر أمني: مخاطبة الانتربول الدولي مجددا لضبط عناصر الإخوان الهاربة في قطر وتركيا

القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الإثنين 3 يوليه 2017 - 10:10 ص | آخر تحديث: الإثنين 3 يوليه 2017 - 10:10 ص

أكد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية أن انتربول القاهرة سيرسل مجددا إلى الانتربول الدولي قائمة بأسماء عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي الهاربين في قطر وتركيا؛ لمطالبة السلطات القطرية والتركية بتسليمهم إلى مصر؛ وذلك في أعقاب المهلة التي حددتها (مصر، والسعودية، والإمارات، والبحرين)، لقطر؛ للاستجابة لمطالبهم.

وأضاف المصدر الأمني - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الإثنين - أن جميع من شملتهم القائمة صادر بحقهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة أو أحكام قضائية من القضاء المصري، مشيرا إلى أنه سيتم إرسال القائمة إلى الانتربول الدولي؛ لتجديد إصدار النشرات الحمراء بحقهم.

وأوضح المصدر أن من أبرز من شملتهم القائمة التي تم إعدادها كلًا من يوسف القرضاوي، ووجدي غنيم، ويحيى حامد وزير الاستثمار الأسبق في حكومة هشام قنديل، وطارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، ومحمد عبدالمقصود نائب رئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، وأيمن عبدالغني أمين شباب حزب الحرية والعدالة المنحل، زوج ابنة القيادي الإخواني خيرت الشاطر، وأحمد منصور المذيع بقناة الجزيرة القطرية، وأحمد المغير أحد الكوادر الشبابية في جماعة الإخوان الإرهابية.

كما شملت القائمة عددا من المحليين والصحفيين من بينهم محمد الجوادي القيادي بتحالف دعم الإخوان، ومحمد القدوسي المحلل السياسي بقناة الجزيرة القطرية، والصحفيون وائل قنديل، وعلاء صادق، ورامي جان، وسليم عزوز.

وكانت (مصر، والسعودية، والإمارات، والبحرين)، قد قدمت قائمة بـ13 مطلبا إلى الكويت التي تضطلع بدور الوساطة لحل الأزمة مع قطر لدعمها للإرهاب، أبرزها إغلاق قناة الجزيرة، خفض التمثيل الدبلوماسي مع إيران، وطرد أي عنصر من الحرس الثوري الإيراني موجود على أراضيها، والامتناع عن ممارسة أي نشاط تجاري يتعارض مع العقوبات الأمريكية على طهران، وإغلاق القاعدة العسكرية التركية في قطر، وإيقاف أي تعاون عسكري مع أنقرة، وقطع علاقات قطر بجماعة الإخوان الإرهابية، وجميع التنظيمات الإرهابية الأخرى، فضلا عن امتناع قطر عن تجنيس مواطنين من مصر، والسعودية، والإمارات، والبحرين، وطرد من سبق تجنيسهم، والتزامها بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأربع.

كما تضمنت قائمة المطالب تسليم قطر كل المتهمين المطلوبين للدول الأربع بتهم إرهابية، وكذلك تقديم معلومات تفصيلية عن كل وجوه المعارضة، من مواطني الدول الأربع، الذين تلقوا دعما منها.

وكانت جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين أعلنوا مساء أمس الاستجابة لطلب الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، بتمديد المهلة الخاصة والمقدمة لحكومة قطر لمدة 48 ساعة لارسال ردها الرسمي على قائمة المطالب الموجهة لها اليوم الإثنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك