وزارة الصحة: مقتل وإصابة 4 أشخاص في أحداث «نايل سيتي» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة الصحة: مقتل وإصابة 4 أشخاص في أحداث «نايل سيتي»

جاري تكثيف الجهود لضبط الجناة, وحصر باقي الخسائر والتلفيات؛ واتخاذ كافة الإجراءات القانونية
جاري تكثيف الجهود لضبط الجناة, وحصر باقي الخسائر والتلفيات؛ واتخاذ كافة الإجراءات القانونية
القاهرة – أ.ش.أ
نشر في: الجمعة 3 أغسطس 2012 - 12:35 ص | آخر تحديث: الجمعة 3 أغسطس 2012 - 12:35 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان؛ وفاة شخص وارتفاع عدد المصابين إلى ثلاثة أشخاص بطلق ناري؛ في المواجهات بين الأهالي وقوات الأمن أمام "نايل سيتي" بكورنيش النيل.

 

 

وقال الدكتور أحمد الأنصاري- نائب رئيس هيئة إسعاف مصر؛ يوم الخميس؛ بأنه «تم تحويل المصابين إلى مستشفى معهد ناصر، وقامت الفرق الطبية بالمستشفى بتقديم الإسعافات اللازمة لهم فور وصولهم؛ وحالتهم شبه مستقرة».

 

 

وأضاف؛ أن حالة الوفاة تم تسليمها إلى ذويها، مشيرًا إلى أن غرفة الطوارئ تقوم بمتابعة الحادث للوقوف على آخر ما أسفرت عنه المشاجرة.

 

 

من جانبها؛ قالت وزارة الداخلية؛ إن «مجموعة من البلطجية قد اقتحمت مساء الخميس أحد فنادق مجموعة أبراج "النايل سيتي" بكورنيش النيل؛ حيث قاموا بالدخول إلى صالة استقبال الفندق بقصد الحصول على مبالغ مالية عنوة كإتاوة على الفندق؛ ولما رفض موظفي الفندق قاموا بالتعدي عليهم بالأسلحة البيضاء».

 

 

وأضافت الداخلية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)؛ أنه «عند قيام ضابط شرطة السياحة المعين بالفندق بمحاولة إخراجهم, قاموا بالتعدي عليه ومحاولة الاستيلاء على سلاحه وحدث اشتباك بينهم؛ أدى إلى استخدام سلاحه للدفاع الشرعي, مما أدى إلى خروج طلقة أصابت أحد الأشخاص المعتدين في ظهره أودت بحياته, وإصابة آخر».

 

 

وأوضحت الوزارة؛ أنه تبين أن هذا الشخص يدعى (عمر فتحي عامر؛ وشهرته عمر بني)؛ وهو مسجل خطر سبق ضبطه في العديد من قضايا المخدرات وسرقة السيارات؛ وسبق اعتقاله جنائياً لخطورته على الأمن العام؛ وأفرج عنه الشهر الماضي.

 

 

وعلى إثر ذلك؛ تجمع حوالي 50 شخصاً من مثيري الشغب؛ وقاموا بقذف واجهة الفندق بالحجارة وإلقاء زجاجات المولوتوف مما أدى إلى قطع طريق الكورنيش؛ وحرق وإتلاف عدد 12 سيارة أمام الفندق.

 

 

وقد انتقلت قوات الشرطة إلى موقع الحادث وتم السيطرة على الموقف, وجاري تكثيف الجهود لضبط الجناة, وحصر باقي الخسائر والتلفيات؛ واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك