إعادة فتح الشاطىء المقابل لقصر العاهل السعودي في جنوب فرنسا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعادة فتح الشاطىء المقابل لقصر العاهل السعودي في جنوب فرنسا

فرنسا - الفرنسية
نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 7:59 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 7:59 م

غداة مغادرة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، جنوب فرنسا إلى المغرب، الغيت الإجراءات الأمنية المحيطة بقصره واعيد، الاثنين، فتح الشاطىء المقابل لهذا القصر أمام العموم في بلدة فالوريس.

وكان هذا القسم الصغير من الشاطىء في بلدة فالوريس قرب مدينة كان (جنوب شرق فرنسا) أقفل أمام السابحين نتيجة الإجراءات الأمنية التي فرضت حول قصر العاهل السعودي طيلة الثمانية أيام التي استغرقتها زيارته، ما دفع بعض سكان المنطقة إلى القيام بحملة احتجاج.

ويرتاد سكان المنطقة بشكل أساسي هذا الشاطىء الصغير، بخلاف الشواطىء الأخرى في المنطقة المكتظة بالسياح، وبالإمكان الوصول إليه عبر نفق يمر تحت خط لسكة الحديد.

وقبيل وصول العاهل السعودي باشر عمال ببناء سلم يربط مباشرة القصر بالشاطىء، إضافة إلى مصعد للغاية نفسها. وشوهد عمال صباح الاثنين وهم يقومون بتفكيك ما تم بناؤه.

ويبدو أن ما تردد عن إجراء هذه الأشغال من دون أذن البلدية، والإجراءات الأمنية المشددة حول القصر التي أدت خصوصا إلى إقفال الشاطىء المواجه، دفعت كثيرين من سكان المنطقة إلى الاحتجاج.

وقاد حملة الاحتجاج عضو المجلس البلدي في فالوريس جان نويل فالكو، الذي أطلق عريضة ضد إقفال الشاطىء جمعت 151 ألف توقيع.

وقال "فالكو"، الاثنين، في تعليق على إعادة فتح الشاطىء أمام العموم، "إنها بداية جيدة.. لقد سمعت ما قاله التجار المرتاحون للزيارة الملكية، لكن أن تكون غنيًا وصاحب سلطة لا يعني أنك تستطيع أن تفعل ما تريد في فرنسا".

وتقول جولييت الفرنسية بشعرها الأبيض، إنها "أجبرت طيلة الأيام الثمانية على التوجه سيرًا لمدة عشر دقائق للوصول إلى المسبح المجاور.. وهي ترفض القول إن موقعي العريضة أغضبوا العاهل السعودي ودفعوه إلى الرحيل بشكل مبكر".

وكان الملك سلمان، غادر الأحد، فرنسا، عبر مطار نيس إلى طنجة في المغرب بعد أن كان من المتوقع أن يمضي شهرًا بين العشرين من يوليو والعشرين من أغسطس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك