بايدن يدرس الترشح لرئاسة أمريكا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بايدن يدرس الترشح لرئاسة أمريكا

جو بايدن
جو بايدن
الشروق
نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 8:41 ص | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 8:41 ص

«نيويورك تايمز»: نائب أوباما يجرى اتصالات ومشاورات مع مقربين له حول منافسة كلينتون على ترشيح الحزب الديمقراطى
ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز»، أمس الأول، أن جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، يدرس خوض الانتخابات التمهيدية لنيل ترشيح الحزب الديموقراطى، للانتخابات الرئاسية المقررة فى 2016.
وقالت الصحيفة إن «مستشارى بايدن بدأوا اتصالات مع قادة ديموقراطيين ومتبرعين للحملات الانتخابية الذين لم يلتزموا بدعم هيلارى كلينتون بعد، أو عبروا عن قلقهم مما اعتبروه نقاط ضعف متزايدة لديها كمرشحة» عن الحزب.
وتابعت الصحيفة أن بايدن يعقد اجتماعات فى مقر إقامته «ويتحدث إلى أصدقاء وأقرباء ومتبرعين» بشأن منافسته هيلارى كلينتون فى ولايتى أيوا وهامشير الأساسيتين فى الانتخابات التمهيدية.
وتواجه السيدة الأولى السابقة التى شغلت فى الماضى مقعدا فى مجلس الشيوخ ثم أصبحت وزيرة للخارجية، وهى فى الأساس محامية، انتقادات فى بعض الأحيان بسبب انتهاجها أسلوب المحامين فى سلوكها وعدم الوضوح فى تصريحاتها.
كما تبدو فى نظر البعض فى وضع هش بعد الجدل المتعلق باستخدامها بريدها الشخصى لمراسلات وزارة الخارجية الأمريكية أو محوها ثلاثين ألف رسالة إلكترونية.
وقالت نيويورك تايمز إن وفاة الابن البكر لبايدن بو، عن 46 عاما فى مايو الماضى، قد تكون أثرت على قرار بايدن فى التفكير بخوض السباق إلى البيت الأبيض، لأن بو كان يحض والده البالغ من العمر 72 عاما على الترشح للانتخابات الرئاسية.
ونقلت الصحيفة عن مايكل ثورنتون وهو محام من بوسطن مؤيد لبايدن قوله: «تلقيت إشارات على أنه ربما يرغب بالأمر». وأضاف أن بايدن قال «هذا ما كان بو يريدنى أن أفعل».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك