الزمالك يتسلم الدرع في مباراة احتفالية أمام دجلة باستاد بترو سبورت - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم .. ختام أطول مسابقة دوري في العالم

الزمالك يتسلم الدرع في مباراة احتفالية أمام دجلة باستاد بترو سبورت

الشروق - محمد القاعود
نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 12:05 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 12:20 م

 

تنتهي اليوم أطول بطولة دوري في العالم حينما يلتقي الزمالك مع وادي دجلة في السابعة مساءا بتروسبورت .

وبدأت المسابقة يوم 15 سبتمبر 2014 وتنتهي اليوم 3 أغسطس 2015 ، واستمرت المسابقة 324 يوما لتضرب الرقم القياسي في طول مدة المسابقة بعدما كان الرقم القياسي السابق من نصيب الدوري العراقي الذي حقق 321 يوما وانتهى في 9 سبتمبر عام 2013 .

ويتسلم الزمالك (البطل) درع الدوري عندما يلتقي مع وادي دجلة في السابعة والنصف من مساء اليوم مع فريق وادي دجلة في ختام مبارايات الفريق الأبيض بالمسابقة ، حيث سيحضر جمال علام رئيس اتحاد الكرة لتسليم الدرع القديم والذي كان بحوزة النادي الأهلي كما سيحضر أشرف صبحي مساعد وزير الشباب والرياضة بعد اعتذار الوزير خالد عبد العزيز بسبب ارتباطات أخرى لديه.

ويخوض أصحاب الأبيض اللقاء بتشكيل أغلبها من البدلاء والناشئين لرغبة البرتغالي جوسالدو فيريرا في إراحة نجومه الأساسيين قبل السفر إلى الكونغو فجر الجمعة المقبل لملاقاة ليوبار في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية لحساب دور المجموعتين (الثمانية) في بطولة الكونفدرالية الأفريقية .

لكن باسم مرسي مهاجم الفريق طلب المشاركة في لقاء اليوم للمنافسة على لقب الهداف لتحقيق إنجاز شخصي له في أول دوري له مع الزمالك حيث أحرز 18 هدفا حتى الأن ويفصله هدفان فقط عن حسام باولو مهاجم الداخلية الذي أحرز 20 هدفا .

كما يفاضل المدير الفني بين الحارسين محمد أبو جبل ومحمود عبد الرحيم "جنش" للدفع بأحدهما في ظل الغموض الذي يكتنف موقف الحارس الأساسي أحمد الشناوي من السفر إلى الكونغو بعدما طلب من الجهاز الفني عدم التواجد في مباراة ليوبار القادمة لتخوفه من ردود فعل غاضبة من جماهير المنافس بعد الإصابة الخطيرة التي تعرض لها المهاجم رودي أنداي .

وشارك محمد ابو جبل في مباراة طلائع الجيش الماضية ، لكن الجهاز يسعى للتأكد من سلامة جنش العائد لتوه من إصابة بكسر في اليد اليسرى قبل إشراكه في مباراة اليوم .

فيما تأكد غياب الثلاثي أيمن حفنى وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق عن الزمالك في مباراة العودة أمام ليوبار الكونغولى والمقرر إقامتها يوم الأحد المقبل في مدينة دوليسييه ، ويسعى فيريرا لتجهيز بدلاء اللاعبين الثلاثة وهم من الأعمدة الأساسية للفريق .

وحصل اللاعبون الثلاثة على الإنذار الثاني أمام ليوبار بالجولة الثالثة والتى انتهت بفوزالأبيض بثنائية نظيفة منحته صدارة المجموعة واضافت إلى رصيده إنجازا جديدا بحصوله على العلامة الكاملة "9 نقاط" من ثلاث مباريات حقق فيها الفوز على الصفاقسي وأورلاندو وليوبار .

على الجانب الأخر لن يكون الفوز أو الخسارة أو حتى التعادل مؤثرا لوادي دجلة بعدما استقر الفريق في المركز الخامس برصيد 56 نقطة حيث لن يقدم الفوز أو يؤخر من مقع الفريق حيث يسبقه المقاصة في المركز الرابع برصيد 64 نقطة ويأتي خلفه الإسماعيلي برصيد 55 نقطة وأنهى مبارياته في الدوري .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك