وفد كوري يرأسه وزير الشؤون البحرية يزور مصر لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد كوري يرأسه وزير الشؤون البحرية يزور مصر لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة

ارشيفية
ارشيفية
سول - أ ش أ
نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 11:53 ص | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 11:53 ص

أقرت الحكومة الكورية الجنوبية إرسال وفد رسمي يرأسه وزير الشؤون البحرية والثروات السمكية إلى مصر لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في مدينة الإسماعيلية يوم السادس من الشهر الحالي.

ونقلت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية عن وزارة الشؤون البحرية والثروات السمكية الكورية الجنوبية، أن "الوزير يو جي جون وبعض النواب البرلمانيين عن الحزب الحاكم ورئيس إدارة الشؤون البحرية الإقليمية في مدينة الميناء بوسان، ومنسق شؤون الشرق الأوسط وأفريقيا بوزارة الخارجية يو سونج-جون سيحضرون الاحتفال".

يشار إلى أن مصر أكملت إنشاء قناة السويس الجديدة بطول 72 كيلومترا بجانب قناة السويس الموجودة بضخ 8.4 مليار دولار بعد عام واحد من بدء العمل في أغسطس من العام الماضي.

ويبلغ طول قناة السويس 193 كيلومترا وتم افتتاحها عام 1869، للعب دور محوري فى نقل النفط وغيره، ومرت بها حوالي 17 ألف سفينة من 103 دولة خلال العام الماضي.

ومرت بها 709 سفينة كورية خلال العام الماضي ودفعت 320 مليون دولار من رسوم العبور.

وعندما تمر سفينة كورية بقناة السويس انطلاقا من ميناء بوسان في كوريا الجنوبية لتصل إلى روتردام في هولندا، يمكنها اختصار 6028 كيلومترا من الطريق البحري مقارنة مع مرورها بكيب تاون في جنوب أفريقيا، مع تقصير المدة من 7-10 أيام، و توفير الوقود، وفقا لـ«يونهاب».

ومع افتتاح القناة الثانية، تقل فترة العبور من 18 إلى 11 ساعة، وفترة الانتظار من 8-11 ساعة إلى 3 ساعات، مع زيادة عدد السفن العابرة من 49 وحدة إلى 97 وحدة يوميا مع فتح الاتجاهين في آن واحد، بالإضافة إلى زيادة الدخل من رسوم العبور سنويا من 3ر5 مليار إلى 2ر13 بليون عام 2023.

وقال الوزير يو، إنه "مع افتتاح قناة السويس الجديدة، سيحدث توفيرفى الوقت والوقود لشركات النقل البحري مختلفة الجنسيات".

يشار إلى أن رئيس مجلس الشعب الأعلى الكوري الشمالي كيم يونج نام أيضا سيحضر حفل الافتتاح .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك