بالصور.. «يوهان لوربير» يطير مخترقا قانون الجاذبية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «يوهان لوربير» يطير مخترقا قانون الجاذبية

لينة الشريف
نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 11:46 ص | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 12:25 م

وفقًا لقانون الجاذبية، من شبه المستحيل أن يطير الإنسان بجسده فقط، دون أي مساعدات خارجية، إلا أن إيمانك بهذا القانون قد يتغير عندما تشاهد عروض الفنان الألماني يوهان لوربير، الذي يتشبث بالحائط أو الحاويات دون أن يستند على شيء.

نشرت وكالة "فرانس برس"، صورتين التقطتا يوم 1 أغسطس الحالي، في مدينة كارلسروه جنوب غرب ألمانيا، تظهر "لوربير" متشبثا في حاوية أثناء عرض Tarzan/Standbein في معرض "المدينة هي النجمة.. الفن في موقع البناء"، الذي يستمر حتى 27 سبتمبر المقبل.

ولكن ما نوع السحر الذي يستخدمه "لوربير"، ليتمكن من تقديم مثل هذه العروض؟ صحيفة "التلجراف" البريطانية، استطاعت الإجابة عن هذا السؤال، في تقرير نشرته عام 2013 مرفق به صورة لمصور "مصري الجنسية"، كشفت السر وراء سحر لوربير.

وأوضح التقرير، أن هناك صورًا لـ"لوربير"، ظهرت على الإنترنت، يبدو أنها تكشف سر الخدعة وهو "قضيب معدني مخبأ في طرف صناعي".
وذكر التقرير، أن الفنان الألماني استخدم نفس الحيلة - واقفًا في الجو لامسًا سطحًا مستويًا بذراع ممدودة – عبر العالم في دول مثل مصر وفرنسا وأسبانيا.

إلا أن صورة في أحد العروض المقامة في مصر، أوضحت ذراع مزيفة منفصلة عن وربير، يخرج منها قضيب معدني، بالإضافة إلى ما يبدو أنه أداة غريبة الشكل لحمل جسده.

كما نشر موقع damncoolpictures، في تقرير عام 2008، صورًا أخرى مختلفة لزوايا عديدة، كاشفة في النهاية صورة تظهر الذراع الاصطناعية بارزة بجوار الذراع الحقيقية.
 
 
 
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك