مجلس المحافظين يجتمع برئاسة محلب لبحث الترتيبات الأخيرة لحفل افتتاح قناة السويس - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس المحافظين يجتمع برئاسة محلب لبحث الترتيبات الأخيرة لحفل افتتاح قناة السويس

المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء
المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء
كتبت- آية أمان:
نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 2:28 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 2:28 م

اجتمع المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، مع مجلس المحافظين، لمناقشة الاستعدادت والترتيبات الخاصة بكل محافظة والخاصة باحتفال افتتاح قناة السويس الجديدة وتجهيزات الاحتفال على المستويات الأمنية والخدمات.

وقبل بداية الاجتماع الذي عقد في مقر مجلس الوزراء، في العاشرة من صباح اليوم الإثنين، نفى وزير التنمية المحلية، عادل لبيب، في تصريحات صحفية، أي نيه لوجود تعديلات أو تغير في مناصب المحافظين في الوقت الحالي أو أن يكون الأمر مطروح على الأجندة السياسية، مؤكدًا أن "الحكومة معنيه بالأساس في تنفيذ المشروعات التنموية المعلن عنها".

وقال لبيب، إن "الحكومة كلها حاليا متفرغة لاحتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة، وأيضا لمتابعة المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظات"، مطالبا وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة.

كما ناقش اجتماع مجلس المحافظين الموقف التنفيذي في كل محافظة من المشروعات الخدمية والتنموية واستكمال البنية التحتية، ومتابعة الموقف التنفيذي للأحوزة العمرانية والمخططات الإستراتيجية بالمحافظات، وذلك في إطار خطة الدولة لوقف الزحف العمراني العشوائي المتزايد على الأراضي الزراعية.

وشدد رئيس الوزراء، في تعليقه على التعامل مع ملف أراضي الدولة، على أهمية مراعاة حق الدولة والتعامل مع الملف بحزم وقوة، وعدم التهاون في أي مخالفات أو تعديات تتم على أراضي الدولة الزراعية والصحراوية.

وناقش المجلس عددًا من الملفات الاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى استعدادات المحافظات للعام الدراسي الجديد وحالة المدارس لاستقبال أبنائنا الطلبة وبدء العام الدراسي بدون أي معوقات.

كما شدد محلب، خلال الاجتماع، على المحافظين للاهتمام بملف إنهاء كافة مشروعات الصرف الصحي في القرى والمراكز، لافتًا إلى أن "الحكومة بدأت في تطبيق البرنامج القومي للصرف الصحي لانهاء المشروعات التي كان قد تم البدء فيها منذ فترة ولم تستكمل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك