فيديو.. التنمية المحلية: نتبني مشروعا ضخما لتقليل معدلات البطالة بنسب كبيرة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. التنمية المحلية: نتبني مشروعا ضخما لتقليل معدلات البطالة بنسب كبيرة

اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية
اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية
كتبت - أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 2:36 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 2:44 م

قال اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، إن "قناة السويس الجديدة تعد أحد المميزات الكبرى للقرن الحالي"، واصفًا الرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه "بطل، وكان صاحب الفضل الأول في تنفيذ حفر القناة بمشاركة المصريين جميعًا".

وأضاف لبيب، هاتفيًا لبرنامج «صباح أون»، المذاع على قناة «أون تي في»، اليوم الإثنين، أن "جميع أجهزت الدولة انهت استعداداتها لاستقبال احتفالات المصريين والعالم بافتتاح القناة الجديدة، ليخرج بصورة مشرفة"، مؤكدًا أن "حفر قناة السويس هو إعجاز تاريخي وليس مجرد إنجاز".

وأشار إلى أن "الوزارة بدأت في مشروع بعنوان «مشروعك» لتحقيق التنمية المجتمعية المستدامة بكل المحافظات بقراها ونجوعها، حيث سيشمل أكثر من 200 حي ومجلس مدينة في مصر، وبتمويل من عدد كبير من البنوك الحكومية"، مضيفًا أن "هذا المشروع الضخم سيساهم في تقليل معدلات البطالة إلى حد كبير، وتقليل معدلات الفقر، ورفع مستوى معيشة الأسرة المصرية".

وأكد وزير التنمية المحلية، أن "هناك 32 ألف شاب تقدموا للمشروع خلال شهرين فقط، وحصل 8 آلاف منهم على قروض بالفعل لتنفيذ مشروعاتهم من بنوك مصر والقاهرة والائتمان الزراعي"، مضيفًا أن "جميع المحافظين يعملون على التسويق لهذا المشروع بين الشباب".

https://www.youtube.com/watch?v=OoW7B43SKyk



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك