«كيري»: واشنطن ستسرع بيع الأسلحة لدول الخليج - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«كيري»: واشنطن ستسرع بيع الأسلحة لدول الخليج

الدوحة - الفرنسية
نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 7:50 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 7:50 م

أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الاثنين، في الدوحة، إثر اجتماع مع نظرائه في مجلس التعاون الخليجي القلقين من الاتفاق النووي مع إيران، أن الولايات المتحدة ستسرع بيع الأسلحة لدول الخليج.

وقال «كيري»، في مؤتمر صحافي له، «توافقنا على تسريع بيع بعض الأسلحة الضرورية والتي استغرقت وقتا طويلا في الماضي»، مضيفا «توافقنا على البدء بعمليات تدريب محددة جدًا بهدف تبادل وتقاسم المعلومات الاستخباراتية».

وتحدث وزير الخارجية الأميريكي، أيضا عن استمرار المشاورات بين واشنطن وحلفائها الخليجيين حول كيفية دمج أنظمة الصواريخ البالستية لدول المنطقة، فضلًا عن زيادة عدد التدريبات العسكرية التي نقوم بها معا.

وتابع «كيري»، في حضور وزير الخارجية القطري خالد العطية، أنها بعض الأمثلة عن رؤيتنا لكيفية تعزيز أمن المنطقة وتحسين التعاون.

و«كيري» موجود في الدوحة لطمأنة نظرائه الخليجيين حول التأثير الإيجابي للاتفاق الذي وقع في منتصف يوليو بين إيران والقوى الكبرى على أمن المنطقة.

وشارك «كيري» في اجتماع طارىء لوزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي الذي يضم السعودية والبحرين والإمارات والكويت وقطر وسلطنة عمان.

من جهته، اعتبر «العطية»، أن الاتفاق مع إيران «كان أفضل خيار بين خيارات أخرى للتوصل إلى حل لقضية البرنامج النووي الإيراني عبر الحوار».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك