مفتي الجمهورية يدعو إلى إنشاء مركز لفتاوى الجاليات المسلمة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مفتي الجمهورية يدعو إلى إنشاء مركز لفتاوى الجاليات المسلمة

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 7:52 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 7:52 م

دعا الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إلى إنشاء مركز لفتاوى الجاليات المسلمة يضم في عضويته ممثلين عن جميع الجاليات والأقليات المسلمة، يعمل على إيجاد حلول شرعية لفتاويهم في مجتمعاتهم غير الإسلامية.

وأبدى المفتي، خلال استقباله الاثنين، وفدًا دينيًّا من اللجنة الوطنية لمسلمي الفلبين برئاسة ياسمين بورسان لاو، استعداد دار الإفتاء لتقديم كافة أشكال الدعم والتعاون للمسلمين في الفلبين، وإعداد برامج ودورات لإعداد المفتين، وتبادل الأبحاث وكل ما من شأنه نفع المسلمين.

وأكد أن دار الإفتاء تسعى إلى مد جسور التعاون مع مختلف المؤسسات خارج مصر لتقديم خطاب وسطي يحقق مصالح الدين والأوطان، مشيرا إلى أن دار الإفتاء أصبحت مقصدًا لطالبي التدريب على الفتوى من أكثر من 25 دولة إسلامية.

من جانبها، أشادت رئيسة وفد اللجنة الوطنية لمسلمي الفلبين، بمجهودات دار الإفتاء في مواجهة التطرف والإرهاب، وتصحيح المفاهيم والصورة الذهنية المشوهة عن الإسلام خاصة في الغرب.

وأضافت أن مسلمي الفلبين يتطلعون إلى الاستفادة من خبرات دار الإفتاء ومن علمائها في تعزيز التعايش السلمي والإندماج داخل المجتمع الفلبيني وإيجاد حلول لكافة القضايا التي تتعلق بالمسلمين هناك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك