«الخارجية»: نتابع تفاصيل الحوار الاستراتيجي مع المسؤوليين الأمريكيين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية»: نتابع تفاصيل الحوار الاستراتيجي مع المسؤوليين الأمريكيين

سنية محمود
نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 10:24 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 10:24 م

التقى السفير هشام بدر، مساعد وزير الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والأمن الدولي، عقب انتهاء المباحثات الرسمية برئاسة الوزير سامح شكري، ونظيره الأمريكي، جون كيري، مع كل من توماس كانتريمان، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الأمن الدولي ومنع الإنتشار، والسفير توم مالينووسكي، مساعد وزير الخارجية الأمريكى لشؤون الديموقراطية وحقوق الإنسان والعمل، وذلك في إطار متابعة أعمال الحوار الإستراتيجى بين القاهرة وواشنطن.

وتناول السفير هشام بدر، مع الدبلوماسى الأمريكى كانتريمان، تعاون البلدين بمجال مكافحة الإرهاب، وكذلك نتائج مؤتمر مراجعة معاهدة منع الإنتشار النووي، الذي عقد في نيويورك في مايو الماضى، وسبل تحقيق هدف إقامة منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل بالشرق الأوسط، وكيفية التحرك المستقبلي في هذا الصدد.

كما استعرض السفير هشام بدر، مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي مالينووسكي، الجهود المصرية بمجال دعم حقوق الإنسان، وما استحدثه الدستور المصري الجديد من مواد غير مسبوقة في التشريعات بما يدعم ويعزز من دور منظمات المجتمع المدنى المصري، وتدشين اللجنة الوطنية الدائمة لحقوق الإنسان لمتابعة تنفيذ مصر لإلتزاماتها الدولية في هذا المجال، وتطوير أوضاع حقوق الإنسان على الأرض.

وأكد السفير هشام، على أهمية الحوار المصري الأمريكي لتبادل وجهات النظر، وتعزيز التعاون في هذا الإطار، كما أكد على أن ما تقوم به مصر من جهود بمجال حقوق الإنسان من تطوير ينبع من رغبة مصرية خالصة واستجابة لمطالب شعبية نادت بها ثورتي «25 يناير و30 يونيو».

وتم الإتفاق مع الجانب الأمريكى على استمرار التشاور فى هذا الإطار بإعتبار أن استئناف الحوار الإستراتيجى بمثابة صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين، وبما يحقق مصالحهما المشتركة ويسهم في دعم أمن واستقرار المنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك