فيديو.. «مميش»: مشروع «تطوير إقليم القناة» سيفيد سيناء.. وسيوفر مليون فرصة عمل - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «مميش»: مشروع «تطوير إقليم القناة» سيفيد سيناء.. وسيوفر مليون فرصة عمل

مهاب مميش
مهاب مميش
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 4:02 ص | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 4:02 ص

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن زوار قناة السويس الذي سيحضرون إلى القناة يوم 6 أغسطس من عام 2016، سيتمكنون من مشاهدة مشروعات عملاقة تم تنفيذها بالفعل، ضمن مشروع تنمية محور القناة.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "البيت بيتك"، المذاع على قناة "ten"، الأحد، قائلا: "ليس لدينا أي وقت لنضيعه، وسنبدأ فورًا في مشروعات التنمية حول القناة الجديدة بعد افتتاحها مباشرة، وسيتم تنفيذ العديد منها على مساحات شاسعة، لتوفر أكثر من مليون فرصة عمل"، موضحًا أن أبناء سيناء سيستفيدون بشكل كبير من إقامة هذه المشروعات.

ووجه "مميش" كلمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: "قرارك بحفر قناة السويس الجديدة كان صائبًا 100%، وكنت واقفًا مثل الأسد بجانبنا حتى نكمل المشروع بدقة وفي توقيت زمني قياسي"، حسبما قال.

وأوضح أن مؤسسة الرئاسة هي المختصة بإرسال الدعوات لدول العالم لحضور حفل افتتاح القناة الجديدة، مضيفًا أنه حتى الآن سيحضر 7000 شخص للحفل.

وأكد "مميش" أن منظمة الصحة العالمية عاينت القناة بعد حفرها وتجهيز مجراها لعبور السفن، ومنحت الهيئة موافقة على تشغيلها بعد أن تأكدت من انها آمنة ملاحيًا لعبور جميع أنواع السفن، وبالتالي فإنه سيتم تشغيل القناة فعليًا يوم 6 أغسطس المقبل.

ويترقب المصريون والعالم، موعد افتتاح قناة السويس الجديدة، يوم الخميس المقبل، بعد أن استغرق حفرها عام، وأكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، في تصريحات صحفية، على ارتفاع عائدات القناة بنسبة كبيرة عقب افتتاح القناة الجديدة، مضيفًا أنه سيتم البدء في مشروعات التنمية بمنطقة القناة عقب الافتتاح.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك