16 فريقا يتألقون فى مهرجان الأغنية الكورية على مسرح سيد درويش - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

16 فريقا يتألقون فى مهرجان الأغنية الكورية على مسرح سيد درويش

16 فريقاً يتألقون في مهرجان الأغنية الكورية على مسرح سيد درويش
16 فريقاً يتألقون في مهرجان الأغنية الكورية على مسرح سيد درويش
الشروق
نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 8:24 ص | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 8:24 ص

بصوت ممتع وأداء جذاب ووسط جمهور غفير من مختلف الأعمار، شارك نحو 16 فريقا فى مهرجان الأغنية الكورية «كى بوب» فى دورته الخامسة على مسرح سيد درويش بأكاديمية الفنون.
وفى كلمته أمام جمهور المهرجان، أكد مدير المركز الثقافى الكورى، د. بارك جاى يانج، على أهمية ودور التبادل الثقافى بين البلدين، مشيرا إلى أنه يمثل الانطلاقة الحقيقية نحو تعزيز وتقوية التبادلات بين الجانبين فى شتى المجالات.
وأوضح أن العام الحالى يوافق الذكرى الأولى على افتتاح المركز الثقافى الكورى بالقاهرة وأن هناك احتفالية كبيرة ستُقام بهذه المناسبة فى شهر أكتوبر المقبل، بالإضافة إلى العديد من الفاعليات الثقافية التى تهدف إلى تعزيز التفاهم بين الشعبين.
وأعرب د. بارك عن شكره لجمهور الكى بوب الذى حرص، رغم حرارة الجو الشديدة، على حضور المهرجان، مشيرا إلى أن الموجة الثقافية الكورية «الهاليو» تكتسب أرضا جديدة كل يوم فى مصر بفضل المسلسلات والأغانى الكورية.
ومن جانبها أعربت د. أحلام يونس رئيسة أكاديمية الفنون على سعادتها الغامرة بقدرة المشاركين على أداء الأغانى الكورية مشيرة إلى أن مصر مليئة بالمواهب الرائعة فى مختلف المجالات الفنية.
وبعد قرابة الساعتين، كرمت لجنة التحكيم ثلاثة من المشاركين فى فئة الغناء وثلاثة من فئة الاستعراض، ومن المقرر تقييم الفريق الأول الفائز فى كل فئة بمعرفة متخصصين فى الكى بوب فى كوريا، تمهيدا للمشاركة فى المسابقة الدولية التى سيجرى تنظيمها فى أكتوبر المقبل بمشاركة فرق غنائية واستعراضية من 76 دولة بينها 5 دول عربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك