طوفان «جدارية القناة» يجتاح ستديو «العاشرة مساء».. و«تامر عبدالمنعم» ينسحب بسبب «مبارك» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طوفان «جدارية القناة» يجتاح ستديو «العاشرة مساء».. و«تامر عبدالمنعم» ينسحب بسبب «مبارك»

أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 3:51 ص | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 3:51 ص

نشبت مشادة كلامية بين الفنان تامر عبد المنعم والبرلماني السابق حمدي الفخراني على الهواء خلال لقائهما ببرنامج "العاشرة مساء"، بسبب اختلافهما حول وضع صورة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك على جدارية تم تصميمها بمناسبة قرب افتتاح قناة السويس الجديدة.

وقال "عبد المنعم" إن "تجاهل وضع صورة الرئيس الأسبق مبارك على الجدارية يعد غشا للتاريخ"، مؤكدًا أن الأجيال المقبلة من حقها أن تعلم إنجازات هذا الرئيس في العديد من المجالات الاقتصادية والتعليمية والسياسية، بالإضافة إلى حجم الحريات التي أتاحها للجميع، على حد قوله.

أما البرلماني السابق حمدي الفخراني، قال إنه: "إذا كنا سنضع صورة مبارك على الجدارية فلابد من وضع صورة الرئيس المعزول محمد مرسي عليها أيضًا، باعتبار أنه كان رئيسًا سابقًا للجمهورية"

وبدوره اعترض الفنان تامر عبد المنعم على تلك التصريحات، ومقارنة الرئيس الأسبق محمد مرسي، بنظيره محمد حسني مبارك، قائلا: «مبارك هو من طوّر قناة السويس، وزاد عمقها 44 بالمائة، وأنت تريد هدم التاريخ».

وفي مداخلة هاتفية للبرنامج، قال المحامي سمير صبري، إن وضع اسم أو صورة الرئيس الأسبق حسني مبارك على الجدارية أمر غير قانوني على الإطلاق، وذلك بسبب حكم محكمة القضاء الإداري والتي قضت بإزالة اسم الرئيس الأسبق من على أي منشأة عامة، مهددًا برفع دعوى قضائية ضد أي شخص أو جهة تخالف حكم المحكمة.

وأثار تهديد المحامِ غضب الفنان تامر عبد المنعم؛ ما اضطره إلى الانسحاب من الحوار على الهواء، قائلا: "أنتم مش فاضيين غير لمبارك؟.. انتم كلكم ماسمعناش عنكم إلا بعد الثورة، بلاش تزايدوا.. وأنا مش هقبل بحوار تضحكوا على الناس فيه".

وبالرغم من انسحابه على الهواء، إلا أن الفنان المتضامن مع الرئيس الأسبق حسني مبارك، آثر العودة مرة أخرى ليكمل حواره، بعد أن طالبه الإعلامي وائل الإبراشي باحترام الحلقة ووجهات النظر المختلفة معه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك