محلب يكلف «التخطيط» بإطلاق برنامج قومى للصرف الصحى.. والبدء بالقرى الأكثر احتياجا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محلب يكلف «التخطيط» بإطلاق برنامج قومى للصرف الصحى.. والبدء بالقرى الأكثر احتياجا

رئيس الوزراء إبراهيم محلب
رئيس الوزراء إبراهيم محلب
كتبت ــ آية أمان:
نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 10:23 ص | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 10:23 ص

الانتهاء من حصر جميع الأصول والمنشآت المملوكة للدولة وخطة لتعظيم الاستفادة منها
طالب رئيس الوزراء إبراهيم محلب وزارة التخطيط والإصلاح الإدارى بالبدء فى إطلاق برنامج قومى لمشروعات الصرف الصحى، لمتابعة الانتهاء من المشروعات المدرج تنفيذها خلال العام الحالى، خاصة المشروعات المنفذة فى القرى الأكثر احتياجا.
وشدد محلب خلال اجتماعه بوزير التخطيط، أشرف العربى، أمس على أهمية التنسيق مع وزارة الصحة والمحافظين لمتابعة موضوع تشغيل المستشفيات التى تم بناؤها والتى لا تعمل بكامل طاقتها أو لم تصل قدرتها الاستيعابية إلى المستوى المطلوب، وتوفير جميع الإمكانات اللازمة لها، بما يؤهلها لتقديم الخدمة الصحية للمواطنين، بصورة لائقة. كما وجه رئيس مجلس الوزراء بالتنسيق مع المحافظين ليكون هناك مستشفى مركزى ومستشفى عام على أعلى مستوى فى كل محافظة، يعد نموذجا رائدا قابلا للتعميم فى باقى مستشفيات المحافظة.
محلب أشار إلى الانتهاء من تنفيذ خطة عمل بين وزارتى التخطيط والاستثمار، بهدف رفع كفاءة شركات المقاولات العامة التابعة لقطاع الأعمال العام، وإصلاح الهيكل المالى والإدارى والفنى لها، لتصبح هذه الشركات قادرة على تنفيذ جميع المشروعات الطموحة التى يتم تنفيذها فى المرحلة الحالية بأعلى كفاءة وجودة.
وزير التخطيط عرض على رئيس الوزراء، حصرا بالأصول والمنشآت غير المستغلة المملوكة للدولة، بحيث يتم وضع خطة عاجلة تهدف إلى تعظيم الاستفادة من هذه الأصول بشكل فورى.
كانت الحكومة قد خصصت 2.4 مليار جنيه فى موازنة العام الحالى لمشروعات الصرف الصحى، على أن يتم تدبير باقى الاعتمادات فى إطار معدلات التنفيذ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك