بالفيديو.. مدير «دار الهندسة» يشرح بالخرائط مشروع تنمية محور قناة السويس - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. مدير «دار الهندسة» يشرح بالخرائط مشروع تنمية محور قناة السويس

أرشيفية
أرشيفية
محمود محمد علي
نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 2:59 ص | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 2:59 ص

قال المهندس يحيى زكي، المدير التنفيذي لشركة دار الهندسة المكلفة بتنفيذ مشروع محور قناة السويس، إن المشروع يعتبر «الهدية الكبرى» التي ستقدم للمصريين، موضحًا أنه أكبر وأهم من قناة السويس الجديدة.

وقدم «زكي» خلال لقائه ببرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، الأحد، شرحًا تفصيليًا للمشروع ومدعم بالخرائط التوضيحية، التي تظهر المخطط العام والنهائي لمشروع تنمية محور قناة السويس.

وأوضح أن المشروع سيشمل تطوير 6 موانئ تقع في المحور، وهم مينائي شرق وغرب السويس، وموانئ «الأدبية، العين السخنة، الطور، بورسعيد»، لافتًا أن هذه الموانئ موجودة بالفعل لكن سيجرى عليها تعديلات إنشائية ترفع من كفائتها وقدرتها الاستيعابية.

وأضاف أن المشروع يشمل أيضًا تنفيذ عدة مناطق لوجيستية تخدم حركة التجارة العالمية، بالإضافة إلى إنشاء منطقة للتوكيلات العالمية، لتقريبها من جميع دول العالم وجعلها مركزًا لها في الشرق الأوسط.

وواصل حديثه بأنه سيتم إنشاء منطقة للصناعات الكبرى في محور التنمية، لتكون مركزًا صناعيًا ينافس العالم في الصناعات، ويدخل مصر في المنافسة العالمية وتصدير منتجاتها.

وأشار إلى أن مخطط مشروع تنمية محور قناة السويس ليس له علاقة بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، لكنه وضعه في الاعتبار كأحد المشروعات القومية التي تنوي الدولة البد بها، متابعًا: «طلبنا التعرف على جميع المشروعات القومية لوضع اعتبارات لها في مخطط تنمية محور قناة السويس».

https://www.youtube.com/watch?v=6yVObcoJM6g



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك