وزير الصناعة: الموافقة على «شركة الشخص الواحد».. ولم أسمع من قبل عن «النانو مصر» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصناعة: الموافقة على «شركة الشخص الواحد».. ولم أسمع من قبل عن «النانو مصر»

طارق قابيل
طارق قابيل
كتبت- آية أمان:
نشر في: الأربعاء 3 أغسطس 2016 - 2:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 أغسطس 2016 - 2:50 م

قال المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، إن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على مشروع قانون «شركة الشخص الواحد» على أن يحال إلى مجلس الدولة لمراجعته إيذانا لإحالته إلى مجلس النواب لمناقشته والموافقة عليه.

وأضاف قابيل، في مؤتمر صحفي عقده بمجلس الوزراء اليوم الأربعاء، أن مشروع القانون ينظم إمكانية قيام الشخص الواحد بانشاء شركة باسمه وأن يكون مسئول عن التزاماته المالية في حدود رأس مال الشركة، موضحًا أن هذا القانون يساعد القطاع غير الرسمي أو الخاص للصناعات الصغيرة والمتوسطة بأن تكون مشروعات رسمية قانونية.

وأشار إلى أن القانون ترجع أهميته في السماح بدخول كافة القطاعات والأفراد العاديين لإنشاء شركة، كما أنه يتميز بإضفاء نوع من المرونة كونه يسمح بأن يتحول من شركة لشخص واحد إلى شركة مساهمة تتضمن عدد من المساهمين، وأن رأس مال الشركة سيتضمنه اللائحة التنفيذية للقانون.

ونفى وزير التجارة الصناعة علمه بما يتردد في وسائل التواصل الاجتماعي عن ما يعرف بمشروع سيارة «النانو مصر»، وهو ما تم الادعاء بأنها سيارة اقتصادية بأسعار رخيصه، وقال إنه لم يسمع من قبل عن مثل هذه السيارة أو وجودها بمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك