فيديو.. تعرف على شروط الالتحاق بـ«الفنية العسكرية» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. تعرف على شروط الالتحاق بـ«الفنية العسكرية»

مارينا نبيل
نشر في: الخميس 3 أغسطس 2017 - 8:17 م | آخر تحديث: الخميس 3 أغسطس 2017 - 8:17 م
قال اللواء الدكتور مصطفى محمد عبد الوهاب، مدير الكلية الفنية العسكرية، إن الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة يقدمان الدعم الكامل للكلية، ويُطالبان بضم أكبر عدد من الطلاب المتفوقين. 
وكشف «عبد الوهاب»، خلال حواره مع الإعلامي أحمد فايق، ببرنامج «مصر تستطيع»، المذاع عبر فضائية «النهار 1»، مساء الخميس، عن شروط الالتحاق بالكلية، ومن بينهم أن يكون الطالب حاصلًا على 92% بالثانوية العامة شعبة الرياضيات، والخضوع لعدة اختبارات مُتعلقة بالجوانب العلمية والصحية قبيل الالتحاق، موضحًا أن الكلية ضمت اختبارًا جديدًا العام الماضي، وهو تحديد مستوى الذكاء.
وأضاف أن الطالب المتفوق في الدراسة يُعين بهيئة التدريس ثم يُرشح للسفر إلى الخارج في بعثات تعليمية، مُعتبرًا الضابط المُهندس بمثابة سفير مصر بالخارج، لأنه يكون على قدرٍ عال من الانضباط والالتزام والتفوق.
وأكد أن الحياة العسكرية تجعل الطالبَ قادرًا على التفوق العلمي واكتساب الانضباط والخبرات المُختلفة، مُشيرًا إلى أن الكلية لها دورًا في الحياة المدنية، مثل التعاون مع بعض الوزارات والمساهمة في المشروعات.
وتابع أن المناهج تشهد تغييرًا كل خمسة أعوام تقريبًا، بالإضافة إلى إرسال بعثات للخارج وعقد مؤتمرات دولية، بهدف تبادل المعرفة والخبرات ومواكبة التطور التكنولوجي، الأمر الذي يُساهم في تقديم الدعم الفني والعمل على أحدث نظم التسليح، والقدرة على التصميم والابتكار.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك