أسامة كمال: مكاسب الدبلوماسية المصرية ظهرت اليوم في مجلس الأمن - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 7:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسامة كمال: مكاسب الدبلوماسية المصرية ظهرت اليوم في مجلس الأمن

الإعلامي أسامة كمال
الإعلامي أسامة كمال
إيفون مدحت
نشر في: الخميس 3 أغسطس 2017 - 1:09 ص | آخر تحديث: الخميس 3 أغسطس 2017 - 1:09 ص
قال الإعلامي أسامة كمال، إن مكاسب الدبلوماسية المصرية ظهرت اليوم، باعتماد قرار رقم 2370 الذي استهلت به مصر رئاستها لمجلس الأمن هذا الشهر، لمنع حصول الإرهابيين على السلاح، وبحث ما يشكله الإرهاب من تهديد للسلم والأمن الدوليين.

وأضاف «كمال»، خلال برنامجه «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، أمس الأربعاء، أن هذا القرار يعد مبادرة مصرية في إطار جهود الارتقاء بأجندة مكافحة الإرهاب داخل المجلس، وبناءً على قرار رقم 2354 لمكافحة خطاب وأيديولوجية الإرهاب الذي اعتمده المجلس في مايو، وفقًا للرؤية التي طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال القمة الإسلامية العربية الأمريكية في الرياض.

وتابع أن: «مصر عندما حصلت على مقعدها في مجلس الأمن، هناك من روج لعدم تمكنها من الاستفادة بذلك، ولكن الحقيقة أن مصر استطاعت بهذه العضوية، أن تضع ما تتعرض له الدول النامية من مخاطر على أجندة العالم، خاصة أن دول العالم لا تشعر ولا ترى ما تتعرض له الدول النامية من الأولويات، وعندما يدينون الإرهاب فهذا في كثير من الأحيان يكون مجرد كلام».

يُذكر أن مصر استهلت رئاستها لمجلس الأمن خلال الشهر الجاري باعتماد القرار رقم 2370 حول منع حصول الإرهابيين على السلاح، والذي صدر بإجماع الآراء، أمس الأربعاء.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك