فيديو.. «التموين»: نتعامل مع 30 ألف مخبز.. و50% سددوا قيمة الدقيق - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 5:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «التموين»: نتعامل مع 30 ألف مخبز.. و50% سددوا قيمة الدقيق

أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 3 أغسطس 2017 - 9:50 م | آخر تحديث: الخميس 3 أغسطس 2017 - 9:50 م
قال ممدوح رمضان، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة أمدت مهلة تسديد أصحاب المخابز لمستحقات الدقيق حتى يوم الأحد المقبل تيسيرًا عليهم، موضحًا أن أكثر من 50% من أصحاب المخابز سددوا المستحقات المالية.

وأضاف «رمضان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «خط أحمر»، المذاع عبر فضائية «العاصمة»، مساء الخميس، أن وزارة التموين تتعامل مع أكثر من 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية، موضحًا أن من سيتأخر عن السداد سيخرج من منظومة الخبز.

وأوضح أنه في حالة خروج بعض المخابز من المنظومة لن يؤثر على المواطنين، نظرًا لوجود عدد كبير من المخابز ينتشرون في كافة مناطق لجمهورية، متابعًا: «لدينا ما يزيد عن 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية، هذه المخابز تعمل بأقل من 50% من قدرتها، وتوجد في كل منطقة مخبزين أو ثلاثة وفي حالة خروج أحدهم فإنه يقصر في حق نفسه فقط».

وأشار إلى تحويل منظومة الخبز الجديدة منح الدقيق لأصحاب المخابز كبضاعة أمانة، إلى سلعة تُدفع قيمتها قبل التسليم والإنتاج، مضيفًا: «المطاحن ستدفع قيمة القمح والمخابز ستدفع قيمة الدقيق، بطرقة هتدفع هتاخد وتنتج بشكل محترم، تاخد حسابك في الآخر لأنه لا ضرر ولا ضرار، وحتى تتحمل كل جهة مسؤولياتها».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك